إبراهيم دياز.. جوهرة ريال مدريد الذي فضل منتخب المغرب على إسبانيا

انضم إبراهيم دياز، مهاجم ريال مدريد والذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى قائمة المنتخب المغربي لكرة القدم، للمرة الأولى لخوض مباراتين وديتين أمام أنجولا وموريتانيا.

وسيبدأ إبراهيم دياز صاحب الـ 24 عاماً مشواره مع منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، التي مثّلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021 في مباراةٍ تم استدعاء الفريق الشاب تحت 21 عاماً، لأن لاعبي المنتخب الأول الإسباني كانوا معزولين بسبب جائحة كورونا. ولعب إبراهيم دياز في صفوف مانشستر سيتي بين 2015 و2019، قبل أن يعود لريال مدريد الذي أعاره لنادي ميلان الإيطالي بين 2019 و2023، ليعود الصيف الماضي إلى صفوف النادي الملكي.

ويقدم إبراهيم دياز موسمًا مميزًا للغاية مع ريال مدريد، قبل إنضمامه إلي قائمة منتخب المغرب للمرة الأولي بعد تغيير جنسيته من الإسبانية إلي المغربية ليمثل أسود الأطلسي في المحافل الدولية مستقبًلا.

ويُعد إبراهيم دياز أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، بفضل ما يملكه من إمكانيات فنية وسرعات عالية داخل أرضية الملعب.

وشارك إبراهيم دياز في 32 مباراة مع ريال مدريد الموسم الجاري 2023-2024، وأحرز 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، وتوج بكأس السوبر الإسباني موسم 2023-2024.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وافق على تغيير الجنسية الرياضية لـ إبراهيم دياز، من الإسبانية إلى المغربية، ليلعب خلال الفترة المقبلة، بقميص منتخب أسود الأطلسي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي مع نظيره الأنجولي، يوم الجمعة 22 مارس على أرضية الملعب الكبير لأكادير، بينما سيلاقي موريتانيا الثلاثاء 26 من ذات الشهر في نفس الملعب.

وجاءت قائمة المغرب على النحو التالي:

حراس المرمى: ياسين بونو - منير المحمدي - المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: نايف أكرد - عبد الكبير عبقار - أشرف داري - شادي رياض - أشرف حكيمي - محمد الشيبي - يحيى عطية الله - يوسف الخديم.

خط الوسط: سفيان أمرابط - أسامة العزوزي - إبراهيم دياز - بلال الخنوس - أمير ريتشاردسون - عز الدين أوناحي

خط الهجوم: حكيم زياش - إلياس أخوماش - أيوب الكعبي - يوسف النصيري - سفيان رحيمي - أمين عدلي - إلياس بنصغير