إبراهيم صلاح يحول الخردة لأعمال فنية.. يعمل من الفسيخ شربات.. فيديو

استطاع عامل لفت الأنظار إليه بفضل موهبته الفذة إذ يجمع الحديد المستهلك «الخردة» ويحوله لأعمال فنية بديعة نال بها إشادة بالغة، لا سيما أن أعمال ارتبطت بالحضارة المصرية القديمة، لذلك كان لبرنامج «صباح البلد» لقاء مع الفنان إبراهيم صلاح.

وقال إبراهيم صلاح خلال لقائه الإعلامية نهاد سمير مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، إنه كان بدأن مهنته بعمل منحوتاته من خامات الأسمنت والجبس والطين الأسواني والحجر الجيري والرخام، مضيفا أنه استلهم فكرة استغلال الحديد القديم أو الخردة من فنانين كُثر أبرزهم الدكتور صلاح عبدالكريم الذي يُعد نموذجا مشرفا لمهنة العمل بفن الخردة.

وأشار صلاح للإعلامية نهاد سمير، إلى أنه التحق بكلية الفنون الجميلة لم يُكمل الدراسة بها بسبب ظروف مادية مما اضطره لترك الدراسة والعمل في مكاتب ديكور وشركات.

وتحدث إبراهيم صلاح عن صناعته تمثال قط فرعوني من الخردة، موضحا أنه جمع مكوناته من قطع حديد دائرية مثل تروس والورد وقطع الصاج.

وتابع أن صنع التمثال في وقت قياسي خلال 30 يوما رغم ضخامة العمل إذ يبلغ طول التمثال ستة أمتار ووزنه نصف طن من الخردة الحديد، جمعها في خمسة أيام.

https://www.youtube.com/watch?v=5ju0frUl7fM

الفنان الإنسان.. تامر حسني يستجيب لـ صباح البلد ويغني مع مريم كمال.. فيديو

شاهد.. تجربة تجسس على هاتف مذيعة صباح البلد على الهواء.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد