إبراهيم فايق يهنيء الزمالك: فاضل على البطولة «سيكا» وفي قول آخر «شيكا»

حرص الإعلامي إبراهيم فايق على تهنئة نادي الزمالك على التأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد التغلب على دريمز الغاني في موقعة الإياب بثلاثية دون رد.

قال إبراهيم فايق عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:' قوس وسهم وفارس أبيض راجع يحلق في سماء إفريقيا'.

أضاف إبراهيم فايق:' الزمالك وعلى طريقة الفن والهندسة يعود لنهائي الكونفدرالية وفي الذاكرة جروس.. وفي القلب جمهور ماشي مشوار المحبة بشيك مفتوح لحامله مكتوب فيه (أنا اللي بشجعه علشان يكسب مش بشجعه علشان بيكسب)'.

أتم إبراهيم فايق:' مبروووك ياااا زمالك.. فاضل على الحلو تكه.. وع البطولة سيكا وفي قول آخر شيكا'.

وانتهت مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني، اليوم الأحد، على استاد بابا يارا بكوماسي، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بفوز الفارس الأبيض بثلاثية دون رد.

سجل حمزة المثلوثي الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 12 بعدما نفذ أحمد سيد زيزو ركنية متقنة أودعها الجزيري برأسه في الشباك.

وانتفض لاعبو دريمز الغاني من أجل إدراك التعادل ولاحت له فرصتين خطيرتين تداخل حسام عبد المجيد مع المهاجم في واحدة وأربكه ليخرج الكرة خارج المرمى، وتصدى عواد لفرصة أخرى واعدة.

وأحرز سامسون أكينيولا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 من كرة سددها أرضية في أقصى الزاوية من على مشارف منطقة الجزاء.

ووصل جون أنطوي بهجمة خطرة داخل منطقة جزاء الزمالك لكن عواد تصدى للكرة ببسالة ليضيع على الفريق الغاني فرصة تسجيل الهدف الأول.

وشهدت الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول تصدي محمد عواد لكرة لا تصد ولا ترد، لتنتصف المباراة بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني ضغط دريمز بقوة من أجل تقليص الفارق وتألق عواد في أكثر من فرصة إلى أن أحرز مصطفى شلبي الهدف الثالث للفارس الأبيض في الدقيقة 59 بعدما تلقى تمريرة انفرد بها بالمرمى قبل أن يسكن الكرة الشباك.

وأهدر ناصر  منسي فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة سحرية من زيزو انفرد بها بالمرمى لكنه وضعها من فوق الحارس خارج المرمى الخالي، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية دون رد، ويتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وينتظر الزمالك في النهائي الفائز من مواجهة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

ودخل الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – زياد كمال – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى 'زيزو'.

خط الهجوم : سيف الجزيري – سامسون أكينيولا.

وتواجد على مقاعد البدلاء

عبد الرحمن نفاد وياسر حمد ومصطفى الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبد الله 'نيمار' وناصر منسي.