اتخاذ الإجراءات القانونيـة ضد 5 تجار مخدرات لاتهامهم بغسل قرابة 20 مليون جنيه

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على 5 أشخاص لاتهامهم بتجارة وترويج المواد المخدرة، ومحاولة غسل متحصلاتهم من تلك التجارة، والمقدرة بنحو 20 مليون جنيه تقريباً.

وقالت وزرة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام)، تمكنوا من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (5 أشخاص "لـ 2 منهم معلومات جنائية ، وأحدهم محبوس على ذمة إحدى القضايا" - مقيمين بمحافظة الشرقية.

وأضافت أن المتهمين يواجهون اتهامات بتجارة وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والدراجات النارية وكذا إيداعهم بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.. فقد