إجازة عيد الأضحى.. تتصدر تريند جوجل بعد توجيهات الرئيس بتعديل موعدها

تصدرت إجازة عيد الأضحى المبارك، تريند جوجل بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تعديل موعدها لتصبح بداية من غدٍ السبت وحتى السبت الذي يليه الموافق 24 يوليو الجاري، لتكون بذلك أطول إجازة خلال هذا العام هدية من الرئيس.

وكان مجلس الوزراء حدد يوم الثلاثاء الماضي إجازة عيد الأضحى أن تكون بداية من الإثنين المقبل حتى يوم السبت، قبل أن يقرر الرئيس السيسي تعديل الموعد أمس الخميس.

إجازة عيد الأضحى تصدرت مؤشرات بحث جوجل بعشرات الآلاف عقب قرار مجلس الوزراء بأن تكون إجازة عيد الأضحى بداية من غدٍ السبت الموافق 17 يوليو، وحتى يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمناسبة إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وقال مجلس الوزراء في بيان إن إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر من الإثنين 19 يوليو حتى الخميس 22 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وقال الوزير: إن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وعيد ثورة 23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر.

الإفتاء: الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن يومَ الاثنين الموافق 19  يوليو 2021م هو التاسعُ من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الثلاثاء الموافقَ 20 من الشهر ذاته، هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وهنأت الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعيد الأضحى المبارك،  كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

بتوجيهات من السيسي.. إجازة عيد الأضحى تبدأ من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو الجاري

القوى العاملة: 4 أيام إجازة عيد الأضحى وثورة 23 يوليو للقطاع الخاص بأجر كامل

موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص.. «4 أيام من الاثنين للخميس»