إجراءات استثنائية ضد محتكري البصل.. أحمد موسى ينفعل بسبب تلال الجيزة.. فيديو

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء، بسب كميات الأطنان التي تم ضبطها من البصل قبل تداولها في الأسواق في محافظة الجيزة، مشددا على أن ما يقوم به التجار  واحتكارهم للسلع أي كان بصل أرز أو سكر هو  متاجرة بقوت الشعب.

أضاف خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن جهاز حماية المستهلك وجه ضربة قوية لمحتكري البصل وضبط نحو 4 آلاف طن بصل في المنصورية بالجيزة، مشددا على أنه لابد من محاسبة هؤلاء.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه يوجد العديد من الكوارث في المحافظات من بعض التجار الذين يتاجرون بقوت المواطن، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارا بوقف تصدير البصل من أجل المواطن رغم حاجة الدولة.

وناشد الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، رئيس الوزراء، بتفعيل الإجراءات الاستثنائية ضد محتكري البصل، موضحا أن الدولة قررت منع تصدير البصل وسيكون السؤال (البصل راح فين).

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن من يتاجر بقوت المواطنين لابد من كشف اسمه والتحقيق معه وأن يعرف الشعب ذلك، مبينا أن هذا سيكون له إيجابيات كبيرة في الفترات المقبلة، وأي تاجر يقوم بحجب سعلة عن السوق لابد من عقابه.

وأكد موسى، أنه لابد من اتخذا الإجراءات الكاملة في هذا السياق، قائلا:'والله البصل كان بيترمي زمان.. النهاردة دلوقتي الناس بتدور عليه بعد ما وصل إلى 40 و50 جنيه وزيه زي السكر والأرز، رغم أن مصر دولة منتجة للأرز، وده بيأكد إن في حاجة غلط'.