إحالة بهاء كشك الذراع الأيمن لهشام عشماوي وآخرين إلى المفتي

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء، إحالة بهاء كشك الذراع الأيمن لهشام عشماوي والمرحل معه من ليبيا وآخرين، لاتهامهم بتولي قيادة جماعة المرابطين الإرهابية للمفتي وتحديد جلسة 25 اكتوبر للنطق بالحكم.

وتبين من قرار الإحالة أن المتهمين «بهاء كشك، مشرف معماري، محبوس، محمد فتحي 'مكني أبو مالك'، هارب، محمد مرجان الجوهري، حركي 'أبو بكر مرجان المصري'، هارب».

وتعود تفاصيل الاتهام إلى عام 2012 حتى 29 مايو 2019 بجمهورية مصر العربية وخارجها بأن تولت الأسماء السابق ذكرها قيادة جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح.

كما تولى المتهمون قيادة جماعة مسماة «المرابطون» التي تدعوا إلى تكفير الحاكم وفرضية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة منشآتهم واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

ننشر اعترافات الإرهابي بهاء كشك .. زوجتي المصرية وأولادي قتلوا فى ليبيا .. أنضممت لشوري المجاهدين .. و عشماوي و رفاعي أسسا جماعة المرابطين

بهاء كشك لـ المحكمة: «معلوماتي عن كمين الفرافرة من الإعلام.. وقابلت عشماوي للمرة الأولى في ليبيا»

ننشر تقرير الطب الشرعي الخاص بـ بهاء كشك الذراع اليمنى لـ هشام عشماوي