إحالة سيدة ورفيقها للمفتي لاتهامهما بقتل ابنتها في الإسكندرية

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، اليوم الاثنين، "ه‍.ر.ش"، عاملة بإحدى شركات الألبان، و"أ.م.ح"، مندوب بالشركة، إلى مفتي الجمهورية لبيان الرأي في إعدامهما؛ لاتهامهما بقتل طفلة "ابنة الأولى"، وتدعى"ه‍.م"، 7 أعوام، بسبب كثرة بكائها، وذلك في القضية المقيدة برقم 16277 لسنة 2022 جنايات ثان الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان الرمل، يفيد بالعثور على جثة طفلة ملفوفة بقطعة قماش ملقاة على جانب الطريق أسفل كوبري مشاة على طريق المحمودية، وذلك في نطاق دائرة القسم.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، وتتبع خط سير المتهمين، تم التوصل إلى هويتهما، حيث تبين أنه إثر قيام المتهمة الأولى بترك منزل الزوجية في محافظة القليوبية، وبصحبتها أبنائها الـ3 ومن بينهم المجني عليها، اتجهت إلى محافظة الإسكندرية، وتقابلت مع المتهم الثاني، ليستقروا في منطقة خورشيد بعد أن استأجرا شقة بعيدًا عن أعين أهلها وزوجها.

وأضافت التحقيقات، أنه وبسبب استمرار بكاء المجني عليها، أقدم المتهمان على التخلص منها، حيث قامت المتهمة الأولى بتقييد نجلتها وتكميم فمها، فيما قام المتهم الثاني بخنقها بقوة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وعقب ذلك تم وضعها داخل قطعة قماش وكيس بلاستيكي واستقلا مركبة توكتوك وتوجها بها إلى محل العثور على الجثة أسفل كوبري مشاة محور المحمودية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على المتهمين، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وبإحالة المتهمين لمحكمة جنايات الإسكندرية، اتخذت بحقهما قرارها المُقدم، وحددت جلسة دور الانعقاد من شهر سبتمبر القادم موعدًا للنطق بالحكم، وذلك بعضوية المستشارين مدحت عبدالكريم عبدالعزيز، وهيثم وجيه محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.