إحباط محاولة تهريب أقراص مخدرة مخفاة داخل طرد بمطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك طرود البريد، برئاسة محمد محمود حسين مدير عام جمارك طرود البريد وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والبحث الجنائي بقرية البضائع بميناء القاهرة الجوي من ضبط 31 قرص يشتبه أن تكون أقراص مخدرة.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الطرود الواردة بجمرك بريد إيجيبت إكسبريس فيديكس برئاسة جون جميل فوزي مدير الجمرك، حيث عند إنهاء الإجراءات الجمركية بالوردية المسائية علي رحله الإماراتية الواردة من دبي بمعرفة

 عبد التواب سعد الدين مدير التعريفة.

وذلك علي واحد طرد برقم بوليصة ٣٩٠٣٩٢٩٢٤٤٠٩ والمرسلة من أمريكا والمستندات الواردة مع الطرد، تفيد أن الطرد يحتوي علي مستندات ووصلة كابل وبالمعاينة الفعلية وجد مخباء داخل عبوة الكابل كيس صغير وبداخله منديل وبالفحص الدقيق وجد بداخله 31 واحد وثلاثون قرص يشتبه أن تكون أقراص مخدرة.

وبالعرض علي جون جميل فوزي مدير الجمرك، أيد الاشتباه وأوصى بالعرض علي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي، حيث تم تأييد الاشتباه أن الأقراص يشتبه أن تكون من الأفيونيات المصنعة المدرجة بجدول 1 مخدرات وهي من أحدث أنواع المخدرات بالعالم.

وبالعرض علي محمد محمود حسين مدير عام جمارك البريد، وتعليمات هالة محمود عبد الواحد مستشار رئيس المصلحة والمشرف علي قرية البضائع.

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط رقم ٥ لسنه ٢٠٢٢ طبقا لقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنه ٢٠٢٠ واللائحة التنفيذية وقانون المخدرات رقم ١٨٢ لسنه ١٩٦٢.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب بسبب لعب الأطفال.. القبض على سائق تعدي على آخر بسلاح أبيض في بدر