إحباط محاولة تهريب فصوص ألماس وأحجار كريمة بمطار القاهرة الدولي

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب كميه من فصوص الألماس والأحجار الكريمة والمشغولات الفضية.

البداية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من عمان على رحلة الخطوط الملكيه الأردنية اشتبه مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فتلاحظ وجود كثافات متماثله داخل حقائبه .

وبالعرض على مدير إداره الحركه والمشرف على العمل بصاله الخط الأخضر قرر تفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كميه من الخواتم من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون من معدن الفضه وفصوص بيضاء اللون يشتبه أن تكون من الألماس مخبأة في حقيبه يده الصغيرة.

وبتفتيش باقي حقائب الراكب فتم العثور على كميات أخرى من الخواتم من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون من معدن الفضه وكميه من الأحجار مختلفه الأشكال والأحجام يشتبه أن يكونوا أحجار كريمه والجميع مخبأه بين طيات الملابس وداخل جيوب الملابس.

وبتفتيش الراكب تفتيشا ذاتيا فأسفر التفتيش عن وجود كيس شفاف اللون داخل منديل ورق بداخله مشغولات من معدن أبيض اللون مرصعة بفصوص يشتبه أن تكون من الالماس مخبأه داخل جيب الجاكت الذي يرتديه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 144 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات .

إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بها زيت الماريجوانا بمطار القاهرة

إحباط محاولة تهريب راكب مصري لكمية كبيرة من مستحضرات التجميل.. صور