«إحنا البهجة».. احتفالية وزارة الثقافة بـ«اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة»

تشهد الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الاحتفالية الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار وبالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بمناسبة «اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة» والتي تحمل عنوان «إحنا البهجة» من إخراج عادل حسان وتقام فى الثامنة مساء الاثنين 21 ديسمبر على مسرح الجمهورية.

أكدت عبدالدايم، الحرص الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم لذوي الهمم وتنظيم الأنشطة والفعاليات المتنوعة التى تساهم فى إظهار طاقاتهم والاستفادة من إمكاناتهم.

وأضافت أن السمات الإبداعية لهم تؤهلهم للمنافسة وإثبات الذات في كافة مجالات الإبداع والابتكار.

وتابعت أن رعاية أبنائنا من ذوى القدرات واجب وطني ورسالة سامية تهدف إلى دمجهم في الحياة العامة بشكل طبيعي، مشيرة إلى جهود اكتشاف وتبني المواهب الفنية والاَدبية منهم والعمل على تنمية مواهبهم وتطويرها بشكل صحيح بهدف تحفيزهم باعتبارهم أحد الأضلاع الهامة للمجتمع.

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض تشكيلي من إبداعات الأطفال ذوي الهمم إلى جانب استعراض غنائي باسم «إحنا البهجة» إشعار سامح مجاهد وألحان أحمد الناصر وتصميم محمد ميزو بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الفنية والغنائية وتابلوهات الباليه يقدمها أعضاء فرقة مسرح الشمس التابعة للبيت الفني للمسرح وبمشاركة عناصر من فنانى دار الأوبرا المصرية والمعهد العالى للبالية التابع لأكاديمية الفنون وفرقة بني سويف الاستعراضية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

كما يتم عرض فيلم وثائقي من إخراج ياسر عطية يتناول جهود وزارة الثقافة لرعاية وتبنى ذوي القدرات الخاصة من خلال كافة قطاعاتها.

إيناس عبدالدايم تشهد احتفال «الثقافة» باليوم العالمي للغة العربية

وزيرة الثقافة تنعى نبيل فاروق: «أجيال تربت على رواياته»

وزيرة الثقافة: القوى الناعمة تلعب دوراً هاما فى تعميق اواصر الصداقة بين الشعوب