إخصائي تغذية: الصيام المتقطع يؤدي لإنقاص الوزن الكاذب والشيخوخة المبكرة.. فيديو

قال معتز عبد العزيز، إخصائي تغذية علاجية وسمنة ونحافة، إن الصيام المتقطع موضة وليس له أساس صحي، ويؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «3 ستات»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلاميات سلوى محمد علي، سالي حماد، وإيمان يوسف، أنه حال اتباع نظام الصيام المتقطع يحصل الجسم على كمية قليلة من السعرات الحرارية الواجب الحصول عليها ما يؤدي إلى إنقاص الوزن الكاذب، من خلال فقدان المعادن، والأملاح، والماء، والكتلة العضلية.

وتابع أن الصيام المتقطع له أكثر من طريقة الأولى تتمثل في الصيام 16 ساعة، وأكل وجبتين لمدة 8 ساعات، وهناك نظامًا آخر أن يأكل الشخص على مدار 3 أيام ما يشتهيه وباقي أيام الأسبوع يلتزم بجرعات قليلة من الأكل لا تتعدى 100 أو 200 سعر حراري وهي مشكلة.

وكشف إخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن النظام الثالث من الصيام المتقطع الفطار وعدم تناول الغداء، أو العشاء أي تناول وجبة واحدة في اليوم والنظام الرابع عدم الأكل لمدة 24 ساعة وهي أربعة أنواع لا تؤدي إلى التخسيس. صلاح الغزالى حرب : التغذية الصحية والتخسيس فى مصر «سبوبة».. فيديو باهر السعيد يحذر من حقن التخسيس خطر على القلب وتصيب بالأورام .. فيديو

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=1Whwx-hwl9U