إخلاء سبيل البلوجر هدير عاطف في قضية النصب والاحتيال

قررت محكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل البلوجر هدير عاطف وشقيقة طليقها بلال المدعوة هاجر، في قصية النصب والاحتيال على المواطنين، بحجة تشغيل أموالهم، على ذمة التحقيقات، بضمان مالي.

كما جددت المحكمة  حبس طليقها 45 يوما على ذمة التحقيقات.

سبب القبض على هدير عاطف

البداية كانت عندما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على البلوجر هدير عاطف وطليقها بلال فاروق وشقيقته هاجر محمود، وزوجها تامر عادل لاتهامهم بالنصب على المواطنين، وكشفت التحقيقات أن البلوجر هدير عاطف وطليقها بلال محمود وشقيقته وزوج شقيقته قاموا بالنصب على المواطنين من خلال صفحة البلوجر هدير عبر موقع انستجرام وزعموا أن الأرباح تصل إلى 500%، واستولوا منهم على مبالغ مالية لاستثمارها مقابل أرباح شهرية.

وأعلنت النيابة العامة فى بيان لها،  أنها تلقت محضرا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تضمن تقدم 10 أشخاص بشكوى ضد المتهمين هدير عاطف وهاجر محمود وتامر عادل وبلال محمود؛ لاستيلائهم على أموالهم بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم.

وأوضحت النيابة العامة، في بيانها أن المتهمين أوهموا الضحايا بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة، من خلال تواصلهم معهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التقائهم بهم عدة مرات، وإبرامهم عقودًا معهم على استثمار أموالهم، وأنهم لم يقدموا تلك الأرباح إليهم، ولم يردوا أموالهم إليهم.

وأشارت النيابة العامة إلى أن التحريات توصلت إلى صحة ما جاء في تلك البلاغات، وأن المتهمة هدير عاطف استغلت متابعة الكثيرين لها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لدعوتهم لتلقي أموالهم واستثمارها، فضلا عن اتخاذهم عقارًا بأحد التجمعات السكنية بالتجمع الخامس، مقرا للشركة الموهومة التي ادعوا وجودها.