إخلاء سبيل «التيك توكر» سوزي الأردنية والنيابة تستأنف على القرار

قرر قاضي المعارضات إخلاء سبيل «التيك توكر» سوزي الأردنية، على خلفية اتهامها بنشر مقاطع فيديو تخالف قيم الأسرة المصرية وسب وقذف والدها خلال بث مباشر بتطبيق «تيك توك»، ومن جانب أخر استأنفت النيابة على القرار.

القبض على سوزي الأردنية

نجحت مباحث الأداب بالقاهرة في القبض على فتاة التيك توك سوزي الأردنية، بمنطقة الساحل لتعديها على قيم المجتمع المصري.

وجاء القرار على خلفية انتشار فيديوهات على منصة التواصل الاجتماعي «تيك توك» مؤخرا، قال عنها المبلغون إنها تحتوي على مضمون مخل، ومحرض على هدم القيم الأخلاقية والفسق والفجور، والانحراف عن مسارات الأسرة، والعادات والتقاليد الشرقية.

بلاغات ضد سوزي الأردنية

بعد تداول الفيديو الذي لاقى ردود أفعال غاضبة، تقدم مجموعة من المحامين، ببلاغات إلى النائب العام ضدها، للقبض عليها لإنشائها وبثها فيديوهات اعتبرها المبلغون «خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع» وتحتوي على مضمون يتعدى على القيم الأسرية بألفاظ خادشة للحياء.

وجاءت تفاصيل البلاغ ضد سوزي الأردنية، بأنه بعد أن أثارت سوزي الأردنية، ردود أفعال غاضبة من المجتمع المصري والعربي بعد فضيحة السباب والتحقير لوالدها على مواقع التواصل الاجتماعي في بث عام.

وأوضح البلاغ أنه إن كان هناك قيد على الإبلاغ على تلك الأفعال الإجرامية باعتبار السب والقذف من جرائم الشكوى طبقًا لنص المادة 3 إجراءات جنائية إلا أن ما فعلته ذلك البلوجر تعدي هذا الأمر ليصل لحد الإجرام بالمعنى الحرفي للجريمة هدم القيم الأسرية، وطالب في البلاغ بسرعة إلقاء القبض عليها، والتحقيق معها وصدور أمر بمنعها من السفر، وتقديمها للمحاكمة الجنائية.

اتهامات سوزي الأردنية

وتم اتهمها في البلاغ بهدم القيم الأسرية، لأنها نشرت بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات غير لائقة، بعد وصلة من السب والتحقير لوالدها.

كما أنها تلفظت بألفاظ خارجة وخادشة للحياء العام، تعدت بها على مبادئ وقيم المجتمع المصرى، وأساءت استعمال وسائل التواصل الاجتماعي.