إخلاء سبيل متهمين اثنين في قضية «فيديو الكفن» بعين شمس

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل 2 متهمين في قضية إجبار 3 أشخاص على تقديم الكفن بمنطقة عين شمس، في القضة المعروفة إعلاميا بـ «فيديو الكفن».

وكشف المستشار مصطفى الشرقاوي أن المخلي سبيلهم هم والدة وشقيق متهم في واقعة الكفن.

التحقيقات مع المتهمين

وكشفت التحقيقات أن أحد المتهمين وآخرين من ذويه كانوا قد استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب نِيلّي يملكها المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيها وأتلفوها، فأُبلغت الشرطة بالواقعة وأُخطرت «النيابة العامة» بها فأمرت بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرون معه عاملا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء النزاع بين الطرفين ولكنهما رفضا الصلح بينهم.

وأوضحت التحقيقات أنه بعد إخطار الشرطة بذلك هددت عائلة المتهمين عائلة المجني عليهم بإيذائهم هم وذويهم وقتلهم وحرق المركب، وألقوا الرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين بشأن واقعتي الشجار بالمركب والخطف، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة أخرى حتى اتفق الطرفان على تحديد يوم التاسع من شهر مايو لعقده.

وتابعت أنه في هذا الموعد توجه المجني عليهم الثلاثة في رفقة وسطاء إلى مسكن المتهمين ففوجئوا فورَ وصولهم بإشهار المتهمين وآخرين معهم أسلحة نارية وبيضاء في وجوههم، واقتيادهم من السيارة التي كانوا يستقلونها إلى نحو مسكنهم وتهديدهم بإيذائهم.

وقبل إدخالهم المسكن أَحضَرَ المتهمون ثلاثةَ أكفان وأجبروا المجني عليهم على حملها وتقديمها إلى ثلاثة من المتهمين مِمَّن كانوا طرفًا في الشجار الواقع بالمركب سلفًا، وصوروهم أثناء ذلك بقصد إهانتهم واستعراض القوة والسطوة عليهم، كما تعدوا عليهم بالسب والتهديد بالقتل والإيذاء وأرغموهم على تقبيل يدي وقدمي والدة المتهمين المقدمة الأكفان إليهم وطلب العفو منها.

فيديو الكفن .. النيابة تأمر بتجديد حبس 14 متهمًا جديدا في القضية

النيابة تأمر بحبس 9 متهمين بالبلطجة في واقعة فيديو «الكفن» بعين شمس

قرار جديد من قاض المعارضات ضد 20 متهما في واقعة الكفن بعين شمس