إدمان الاسترخاء.. سر الإقبال على متابعة فيديوهات تكسير الزجاج على السلالم

في الآونة الأخيرة، انتشرت ظاهرة تكسير الزجاج على منصات التواصل الاجتماعي وشبكات التواصل المختلفة، حيث يقوم الأفراد بإلقاء الزجاج على السلالم لكسره وإصدار صوت مميز.

فيديوهات إلقاء الزجاج على السلالم

أثار هذا الأمر إعجاب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتابعوا مناقشة هذه الفيديوهات وتأثيرها عليهم وسبب شعورهم بالارتياح غير المألوف، في حين أشار آخرين إلى أن هذه الظاهرة تسمى بـ 'ASMR' وتعني 'الاستجابة الحسية الذاتية أو المستقلة'.

انتشرت ظاهرة الـ ASMR بشكل كبير، حيث امتلأ موقع الفيديوهات 'يوتيوب' بعدد كبير من مقاطع الفيديو المتعلقة بها، وتعمل ASMR على تهدئة أعصاب الإنسان وتقليل التوتر والعصبية التي يشعر بها، واشتهرت مؤخرًا من خلال العديد من مقاطع الفيديو التي شاركها المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تحسن فيديوهات تكسير الزجاج على السلالم المزاج

تستعرض بعض النظريات الاستقرائية في الـASMR أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الألم المزمن قد يشعرون بتحسن مؤقت في أعراضهم بعد تعرضهم لهذه الظاهرة المنتشرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك موقع يوتيوب.

هناك العديد من الأشخاص الذين يلجؤون إلى محاولة تجربة هذا الشعور الغريب والفريد للتخلص من ضغوط الحياة اليومية في العمل، وتقليل نوبات القلق والخوف، وتخفيف صداع الشقيقة، وتحقيق الاسترخاء الفوري للمساعدة في الحصول على نوم مريح وطبيعي بدون الحاجة إلى تناول أي أقراص مهدئة أو مضادات اكتئاب.