إسبانيا تتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب كرواتيا

تُوج منتخب إسبانيا بلقب دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب كرواتيا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وأحرز منتخب اللاروخا بذلك لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه في النهائي الثاني له في البطولة، بعد خسارته النهائي السابق أمام منتخب فرنسا.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة كرواتيا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية بالتعادل السلبي، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم المباراة، التي ابتسمت لمنتخب اللاروخا بواقع خمس ركلات مقابل أربع.

ولم يشهد الشوط الأول فرصة كثيرة للتهديف، وغلب الطابع التكتيكي على أحداث الشوط وسط سيطرة نسبية لمنتخب إسبانيا على مجريات اللعب.

وفي الشوط الثاني، لاحت أخطر فرص اللقاء لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 84 من زمن القاء، حينما أهدر أنسو فاتي كرة لا تُعوض من داخل منطقة الجزاء، أنقذها بريزيتش، لاعب كرواتيا، من على خط المرمى.

كرواتيا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية

وكان منتخب كرواتيا قد بلغ المباراة النهائية بفضل انتصاره على منتخب هولندا بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد التمديد لوقت إضافي.

ومن جهته، تأهل منتخب إسبانيا إلى المباراة النهائية بفضل انتصاره على حساب منتخب إيطاليا بهدفين مقابل هدف واحد في نصف النهائي الآخر.