إسبانيا تخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي لدوري أمم أوروبا من البرتغال في اللحظات الأخيرة

خطف منتخب إسبانيا بطاقة العبور للمربع الذهبي من دوري الأمم الأوروبية من نظيره البرتغالي، بعدما سجل ألفارو موراتا هدفًا قاتلًا في الدقيقة 88 من زمن المباراة، منح بلاده الانتصار على رفقاء كريستيانو رونالدو بهدفٍ نظيف.

ورفع منتخب إسبانيا رصيده من النقاط في المجموعة إلى 11 نقطة متفوقًا بفارق نقطة عن البرتغال، التي تجمد رصيدها في المجموعة الثانية من الدرجة الأولى عند 10 نقاط، ليكمل بذلك الماتادور الإسباني أضلاع المربع الذهبي من البطولة.

وانتهت المباراة الأولى بين المنتخبين في إسبانيا بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

ودخل منتخب البرتغال المباراة وهو متصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويكفيه التعادل للعبور، ثم أتت إسبانيا في الوصافة برصيد 8 نقاط، تليها سويسرا ثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تتذيل التشيك المجموعة برصيد 4 نقاط.

وفقدت إسبانيا صدارة المجموعة الثانية بعد خسارتها المفاجئة يوم السبت الماضي أمام ضيفتها سويسرا بهدفٍ مقابل اثنين، ما جعلها تتقهقر إلى وصافة المجموعة، وتدخل مواجهة البرتغال في لشبونة بحتمية الفوز للعبور للمربع الذهبي من دوري الأمم الأوروبية.

وبلغت منتخبات هولندا وكرواتيا وإيطاليا المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، في انتظار من يكمل أضلاع المربع بين البرتغاتل وإسبانيا.

وستُقام نهائيات دوري الأمم الأوروبية في شهر يونيو من العام المقبل، حيث ستقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي 14 و15 يونيو، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 يونيو.

اليوم.. معركة كروية بين البرتغال وإسبانيا لحسم آخر بطاقات المربع الذهبي لدوري أمم أوروبا