إسرائيل تعلن مقتل 308 من جنودها وأسر 222 في غزة

كشف متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك 308 قتيل من الجنود و222 أسيرا في قطاع غزة.

ولفت متحدث جيش الاحتلال إلى أن إسرائيل تواصل، منذ الليلة الماضية عنفها وهجماتها في عدة مواقع في قطاع غزة، بالاعتماد على القصف بالطيران أو الاقتحام البري، وفق ما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية».

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قذائفها على عدة مناطق بغزة، منذ قليل، منها مستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر والتي تضم أكثر من 12 ألف نازح أكثرهم من النساء والأطفال، كما قصفت حي الرمال بقطاع غزة، ومجمع الشفاء بغزة.

إخلاء مستشفى القدس

قال مدير العمليات بالهلال الأحمر الفلسطيني، عبد العزيز أبو عيشة، إنه من المحال إخلاء مستشفى القدس، بسبب التهديدات التي أطلقتها قوات الكيان الصهيوني بقصفه في أي لحظة.

ووفقا لوكالة 'أ.ش.أ'، قال  مدير العمليات بالهلال الأحمر الفلسطيني إن عملية إخلاء المستشفى أمر مستحيل حاليا، في ظل تواجد أعداد كبيرة بداخله تقدر بحوالي 12 ألف نازح وأكثر من 400 مريض، بالإضافة إلى أنها تضم أيضا أعدادا كبيرة من الأطفال والنساء.

ولفت أبو عيشة إلى عدم وجود أي أماكن آمنة في غزة حتى يتم إجلاء المرضى والنازحين والطواقم الطبية في مستشفى القدس إليها، منتقدا في الوقت نفسه إصرار قوات الاحتلال بإصدار التحذيرات في كل لحظة بإخلاء مستشفى القدس تمهيدا لقصفه على الرغم من أنه يعد حاليا المكان الآمن للمدنيين العزل في غزة.

وتابع أبو عيشة قائلا: مستشفيات قطاع غزة تتعرض لتهديدات متكررة بالإخلاء الفوري من قبل جيش الاحتلال منذ بدء الحرب، مشيرا إلى إجراء العديد من مستشفيات غزة العمليات الجراحية دون تخدير، بسبب النقص الشديد في الدواء، فضلا عن نفاد كثير من المستلزمات الطبية والوقود المطلوب لتشغيل بعض الأجهزة وذلك نتيجة الاستهلاك المتزايد في ظل ارتفاع أعداد المرضى والمصابين في الانتهاكات المستمرة على قطاع غزة.