إسرائيل تقضي على 11 قيادياً بالحرس الثوري الإيراني.. تفاصيل الضربة الجوية

تسببت غارة جوية إسرائيلية في مقتل 11 قيادياً بالحرس الثوري بعدما استهدفت مطار دمشق، خلال استقبالهم وفدًا رفيعًا في مطار دمشق.

وتعرض قائد الحرس الثوري في شرق سوريا، نوزت رشيد، للإصابة في الضربة التي استهدفت المطار.

مقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني

ووفقا لـ العربية، أفادت مصادر الجيش والمخابرات السورية أن إسرائيل نفذت ضربة جوية استهدفت قاعدة دفاع جوي رئيسية في جنوب سوريا، وهي أحدث ضربة من هذا النوع منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر الماضي.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بأن مصدرًا عسكريًا سوريًا أشار إلى أن إسرائيل نفذت عدواناً جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفة بعض النقاط في المنطقة الجنوبية.

وتصدت وسائط الدفاع الجوي السورية للصواريخ وأسقطت معظمها، وتقتصر الخسائر على الماديات وفقًا للمصدر العسكري.

استهداف إسرائيل نقاطا في لبنان

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل الإعلام الرسمية بأن إسرائيل نفذت عدوانًا جديدًا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة من الأراضي اللبنانية، حيث استهدفت عدة نقاط في محيط دمشق وأسفرت عن بعض الخسائر المادية.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت منطقة مطار دمشق الدولي ونقطة تابعة للدفاع الجوي في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء.

مقتل رضي موسوي

يُذكر أن رضي موسوي، أحد القادة البارزين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قُتل أيضًا في سوريا نتيجة الضربة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة السيدة زينب بالقرب من دمشق.

كان رضي موسوي يُعتبر أحد المستشارين الأكثر خبرة في فيلق القدس، الذي يقوم بتنفيذ العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني.