إسرائيل لا تمانع في تمديد الهدنة بشرط وحيد

كشف مراسل سكاي نيوز، عن مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات؛ موافقة إسرائيل لتمديد الهدنة مع حركة حماس، في حال استعداد حماس على إطلاق سرح 10 محتجزين مقابل الهدنة.

تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل

وأوضح المصدر الإسرائيلي، إن إسرائيل أبلغت الوفد القطري الموجود في إسرائيل أنها لا تمانع تمديد الهدنة طالما أن حركة حماس مستعدة لإطلاق سراح 10 محتجزين مقابل كل يوم من التهدئة.

وعاد وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وحماس، مساء الأحد، إلى مساره بعد إطلاق حركة حماس سراح 17 رهينة آخرين، بينهم 14 إسرائيليا وأول رهينة أمريكية، في المجموعة الثالثة من عمليات الإفراج بموجب هدنة مدتها أربعة أيام أعربت الولايات المتحدة عن إمكانية تمديدها.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الأحد، إنه يريد تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، مشيرا إلى إنه سيتحدث مع رئيس الورزاء الإسرائيلي في هذا الشأن.

كما أعلن أن حماس أطلقت سراح طفلة أمريكية عمرها 4 سنوات ، وذلك ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، متوقعا أن يتم إطلاق سراح المزيد من الأميركيين.

وأعلن الجيش الاسرائيلي مساء الأحد أن 13 رهينة وصلوا إلى إسرائيل، موضحا أن أربعة آخرين في طريقهم إليها في إطار اتفاق الهدنة مع حركة حماس.