«إسعاف طائر و4 آلاف سرير» .. كل ما تريد معرفته عن مستشفيات القوات المسلحة للعزل

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بأرض المعارض والتي تشتمل على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر والتي تقدم أعلى المعايير العالمية في مجال الخدمة الطبية.

وقامت القوات المسلحة بتنفيذ التوجيهات الرئاسية بتأمين الاحتياطات الأساسية من المستلزمات الطبية ومحاليل التعقيم والتطهير لمجابهة انتشار فيروس كورونا في كافة أنحاء مصر، كذلك توفير السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار  مناسبة لمنع السياسات الاحتكارية.

وسخرت القوات المسلحة قدراتها الطبية والفنية لتنفيذ أوامر القيادة السياسية بالانتهاء من إنشاء أكبر مستشفيات للعزل الصحي ومستشفيات ميدانية طبقا للمعايير العالمية.

وتواصل العمل على مدار الساعة ليتم تجهيز المستشفيات وسط بيئة حضارية تحقق الخصوصية وتضمن الرعاية الصحية كركيزة أساسية لتنفيذ خطة الدولة لمجابة مخاطر فيروس كورونا المستجد والمساهمة في تقديم خدمة طبية للمواطنين لمنع الاحتكار واستغلال الموقف.

وتضم مستشفيات العزل الجديدة أربعة قاعات صممت لإنشاء 4 مستشفيات عزل كل مستشفى تشمل 750 سريرا، بإجمالي 3500 سرير صممت كل وحدة عزل منفصلة لاستيعاب سرير وطاولة وكرسي وباسكت مع فاصلين جانبيين وستارة أمامية لتحقيق الخصوصية للسيدات كما رعي أن يكون الفارق بين الوحدة والأخرى طبقا للمعاير الصحية الصادرة من منظمة الصحة العالمية مع توافر وسائل التسلية والترفيه للمرضى كشاشات التلفزيون في كافة أنحاء القاعة وتخصيص منطقة دورات مياه في كل قاعة على مستوى عالي من التجهيزات الصحية.

ويتم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن استقبال المصابين لتقلى العلاج وتبدأ دورة العمل داخل مستشفى القوات المسلحة للعزل الصحي بتوجه المريض إلى مكتب الاستقبال لتسليم كارت الفحص والبطاقة الشخصية ويتم تنفيذ تقييم  الحالة الصحية للحالة بقياس العلامات الحيوية ونسبة التشبع الدم بالأوكسجين سيتم يتم تسجيل بيانات المريض على الحاسب الآلي ثم يتوجه المريض إلى قاعة العزل المخصصة له ويتم تسجيل البيانات بقاعة العزل ثم يتسلم المريض أسورة مدون عليها مكانه ومفتاح الدولاب الخاص به ثم يتوجه إلى غرفة تغيير الملابس ثم إلى السرير المحدد له داخل قاعة العزل.

وتتكامل المنظومة الصحية بتجهيز 5 مستشفيات ميدانية للعزل تم تزويدها بأحداث الأجهزة الطبية وأطقم التمريض والأطباء بطاقة 1000 سرير منهم 40  سرير رعاية مركزة إضافة إلى غرف عمليات وأشعة ومطبخ ومغسلة مع تواجد 50 سيارة إسعاف رعاية مركزة وطائرات الإسعاف الطائر لاستخدامها في نقل المرضى حال تطلب الأمر ذلك.

وتتكامل الجهود بتواجد العناصر المتخصصة من إدارة التعينات لتجهيز الوجبات للمرضى والأطقم الطبية كما تتواجد عناصر من النقل العام لنقل المرضى فضلا عن جاهزية أطقم التطهير من الإدارات التخصصية لمجابهة انتشار الفيروس المزودة بمعامل التحاليل المتطورة وتتوالى التحديات وتثبت القوات المسلحة إمكانياتها الفائقة في إدارة الأزمات.

مصر تسجل أكبر انخفاض في عدد إصابات كورونا منذ 23 يوما

السيسى يوجه بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين