إسقاط قائمة مسلي آل معمر من انتخابات النصر..قانوني يحسم الجدل

أعلن تقرير صحفي سعودي، إن اللجنة الانتخابية في وزارة الرياضة السعودية، رفضت قائمة المرشح مسلي آل معمر، لمخالفتها الفقرة الأولى من المادة 13 في اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضة.

وذكرت صحيفة 'عكاظ' السعودية، اللجنة الانتخابية في وزارة الرياضة السعودية، قائمة المرشح مسلي آل معمر، لمخالفتها الفقرة الأولى من المادة 13 في اللائحة المعنية بشروط الترشح لرئاسة أو عضوية المجلس في فقرتها (ل) ضرورة أن تتوافر عدد من الشروط في المرشح؛ ومن ضمنها إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.

وأكدت صحيفة 'عكاظ' أن عضوا أو أكثر في قائمة مسلي «لا يجيد الإنجليزية»، لافتا إلى أن إجادة الرئيس للإنجليزية لا تكفي.

وأوضح المصدر، أنه في حال عدم رفض اللجنة الانتخابية القائمة الخاصة بمسلي آل معمر فإن إحدى القائمتين أو كليهما ستتقدم طعناً في القائمة خلال فترة الطعون المقرر لها في 16 يونيو الجاري.

وفي هذا الشأن، كشف الخبير القانوني أيمن الرفاعي، عن مدى قانونية إسقاط قائمة مسلي آل معمر، من انتخابات الأندية، لعدم إجادة شرط اللغة الإنجليزية.

وقال الرفاعي، في تصريحات تليفزيونية إنه في حالة مخالفة أحد أعضاء القوائم المرشحة لرئاسة الأندية، فإن العضو هو من يسقط من القائمة، بشرط أن تكون القائمة أكثر 5 أفراد، بينما تسقط القائمة بأكملها إذا كان عددها الكامل 5 أعضاء.

وأكمل:  'استلام الرسائل يؤكد قبول أوراق المرشحين واجتياز المرحلة الأولى، وجميع اللوائح الجديدة موجودة على موقع وزارة الرياضة، وبعد الدخول إليها ودفع الرسوم، سيتم فتح خانة خاصة له ولقائمته'.

وواصل:' أما عن الأخطاء الإجرائية، فإن لجنة الانتخابات هي من يقر بسلامة جميع الإجراءات بشكل عام، ويعد توقيع المرشح كافيًا لتسليم الطلبات، بينما يعد توقيع الرئيس التنفيذي مكملًا فقط'.

وأردف:' شرط إجادة اللغة الإنجليزية، يسري على الرئيس والأعضاء، عكس شروط أخرى مخصصة للرئيس، وثالثة مخصصة للأعضاء، وإذا كانت قائمة المرشح تضم أكثر من 5 أفراد، فإن العضو الذي لا يجيد اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، يتم استبعاده فقط من القائمة، أما إذا كانت القائمة تضم أقل من 5 أفراد، فإن القائمة بأكملها تسقط لعدم اكتمال النصاب القانوني'.

وكشف نادي النصر عن البرنامج الزمني لانتخابات المؤسسة غير الربحية، والتي جاءت على النحو التالي..

- فحص وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 14-15 يونيو.

- الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين: 16 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة: 17-19 يونيو.

- إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين: 20-21 يونيو.

- موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية: 22 يونيو.

- الطعن على إجراءات عقد الجمعية العمومية: 23 يونيو.

- النظر في الطعون المقدمة ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية: 24-25 يونيو.

عرض ضخم.. محمد عبد المنعم على رادار الهلال السعودي

الهلال السعودي صاحب أعلى فائض مالي بين الأندية العربية.. واتحاد جدة «الأكثر عجزًا»