إسكان النواب: العاصمة الإدارية حققت 20 مليار جنيه أرباح في 2023 وبتصرف على نفسها

قال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العاصمة الإدارية هي في حجم دولة والمقرر لها أن تستوعب 8.5 مليون نسمة عند الانتهاء وهي من أكبر العواصم.

وأضاف الفيومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي طاهر حمدي ببرنامج عقار مصر المذاع على قناة "صدى البلد" أنها من أهم مدن الجيل الرابع في الشرق الأوسط ولا يوجد دول جديدة هي من بنت عواصم جديدة.

رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنها حصلت على لقب العاصمة الرقمية الأولى عربيا عام 2021، كما يتم إنشاء 3 أبراج تم تسليمهم الأسبوع الماضي.

وأكمل الفيومي، أن المراكز التجارية مُخطط لها أن يتم إنشاءها على مساحة 402 كم وهي مساحة دولة في حد ذاتها، كما أن الطاقة بالعاصمة الإدارية نظيفة والعمل بالطاقة الشمسية على مساحة 90 كم.

وأضاف أنه يوحد 20 حي سكني على ألف فدان يضموا 20 ألف وحدة سكنية وهذا في المرحلة الأولى فقط، والعاصمة تعتبر أفضل مدينة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن شركة العاصمة الإدارية حققت أرباح بمقدار 20 مليار جنيه في عام 2023، وهو أفضل رد على المشككين لأنه يعتبر مشروع ناجح يمول نفسه وليس من الحكومة أو الدولة وهذا أهم ما في الموضوع.