إسلام الشاطر: وجود صلاح في الملعب بياخد عين مدافعي المنافس

دافع إسلام الشاطر، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عن محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي، بعد الانتقادات التي تعرض لها الأخير مؤخرًا بداعِ تراجع مستواه مع الفراعنة على عكس المستوى المميز الذي يظهر به مع الريدز.

وكتب الشاطر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «متعب ماسجلش ولا هدف في أمم إفريقيا 2008 لكن كابتن حسن شحاتة كان بيقول إنه عمل الدور المطلوب منه إن العين تروح له وزمايله يسجلوا».

وأضاف «وده اللي بيعمله محمد صلاح في الفترة دي.. وجوده في الملعب بياخد عين المدافعين».

وفاز المنتخب الوطني على نظيره ليبيا، بثلاثية نظيفة، مساء أمس الإثنين، ضمن الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ماذا يحتاج منتخب مصر للتأهل للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال؟

وأصبح منتخب مصر قريبا من التأهل إلى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز العريض على مضيفه ليبيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعزز منتخب مصر ، صدارته لمجموعته برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، ليبيا، ويتبقى للمنتخب المصري مباراتين في الجولتين الخاسمة والسادسة بملاقاة أنجولا في لواندا والجابون في القاهرة، ويحتاج الفراعنة، الحصول على 3 نقاط فقط من مباراتيه المقبلتين (أنجولا خارح ملعبه والجابون في القاهرة) من أجل التأهل رسميًا للمرحلة الأخيرة دون النظر لنتائج باقي المنتخبات.

وبإمكان المنتخب المصري، أيضاً التأهل للمرحلة الأخيرة في حال التعادل أو الهزيمة في المباراتين المقبلتين، بشرط تعثر ليبيا في مباراة واحدة من مباراتيها أمام أي من الجابون أو أنجولا، سواء بالتعادل أو الهزيمة.

تفاصيل فوز منتخب مصر على ليبيا

جاء الهدف الأول في الدقيقة 39، من هجمة منظمة لـ منتخب مصر على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش.

وفي الدقيقة 45+5، من عرضية متقنة للغاية من الجبهة اليسرى عن طريق عمر مرموش إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى،  لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدين دون رد.

ومع  الدقيقة 73، جاء الهدف الثالث من هجمة مرتدة للمنتخب المصري بانطلاقة سريعة من محمد صلاح في عمق الملعب أنهاه بتمريرة بينية متقنة لرمضان صبحي المتحرك بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف الدفاع الليبي والذي سدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس محمد نشنوش إلى داخل الشباك.

مجاهد يهنئ منتخب مصر ويدعو لدعمه واستقراره

كيروش: لم أقم بـ أمور سحرية مع منتخب مصر.. ومازال أمامنا الكثير