وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بعد الفوز علي ليبيا بثلاثية

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى منتخب مصر لكرة القدم والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش بالفوز علي منتخب ليبيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم.

نجح المنتخب المصري في اقتناص الفوز علي منتخب ليبيا الشقيق في المباراة التي أقيمت ببنغازي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم ليعتلي الفراعنة صدارة مجموعته برصيد ١٠ نقاط.

ثمن وزير الشباب والرياضة علي أداء لاعبي المنتخب وتركيزهم الكامل في مباراتي ليبيا والفوز بهما ذهاباً وإياباً ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تجمع أيضاً منتخبي أنجولا والجابون.

أكد الوزير أن ما قدمه المنتخب من أداء اليوم يعطي الثقة للجماهير المصرية في القدرة علي مواصلة الفوز في المباريات المقبلة، والتأهل لكأس العالم، مشيراً أن فوز اليوم جعل المنتخب يقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل للمرحلة المقبلة من المنافسات المؤهلة لمونديال كرة القدم.

ويتابع وزير الشباب والرياضة مع السفير المصري بليبيا كافة الاستعدادات والاجراءات المتعلقة بعودة بعثة المنتخب إلي أرض الوطن عقب الانتهاء من المباراة، والاطمئنان علي سلامة جميع أعضاء البعثة.

موعد ومنافس مباراة منتخب مصر المقبلة فى تصفيات كأس العالم

رقم كارثي يهدد منتخب مصر أمام ليبيا

كان منتخب مصر قد عزز صدارته للمجموعة السادسة بعد انتصاره الثمين على مضيفه ليبيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

حملت اهداف منتخب مصر، توقيع كلا من أحمد فتوح ومصطفى محمد ورمضان محسن بالدقائق 39 و45+5 و 71.

الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ضد ليبيا

جاءت بداية المباراة، حذرة من جانب الفريقين، ومع مرور الوقت حاول الفريقان، فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب، وتهديد مرمى الخصم.

ومع الدقيقة السابعة، توقفت المباراة بسبب إصابة سند الورفلي، لاعب الرجاء المغربي والمنتخب الليبي، ومع الدقيقة 12، حصل فرسان المتوسط على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب منتخب مصر من جهة اليسار، نفذها فيصل بدري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد فتوح برأسية سهلة بعيدا عن مناطق الخطورة.

ليرد عمر مرموش لاعب منتخب مصر، ويحاول إختراق منطقة جزاء ليبيا من جهة اليمين لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي من المدافع عبد الله شريف.، لترتد بتسديدة ضعيفة للغاية عن طريق مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد الشناوي.

كانت أخطر فرص المنتخب المصري، في الدقيقة 22، بعد تحرك ذكي من عمر مرموش داخل منطقة جزاء ليبيا خلف المدافعين حاول خلاله استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد نشنوش وسدد كرة قوية في الزاوية المغلقة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومع الدقيقة 29 ، نفذ محمد صلاح ، الركلة الحرة المباشرة لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة من أمام المرمى إلى رمية تماس، وبعدها بدقيقة ومن من محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح الذي أرسل كرة عرضية ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مصطفى محمد برأسية غير متقنة مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ومع الدقيقة 39، ومن هجمة منظمة للمنتخب المصري على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش.

عقب الهدف، بحث المنتخب الليبي، عن إدراك التعادل، وحصل مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا، أنشط لاعبي فرسان المتوسط، على الكرة وسدد من داخل منطقة جزاء مصر مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد أبو جبل.

بعدها حصلت ليبيا على ركلة ركنية، على يسار مرمى مصر، نفذها محمد الطبال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المعتصم صبو برأسية قوية مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 45+5، من عرضية متقنة للغاية من الجبهة اليسرى عن طريق عمر مرموش إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى،  لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدين دون رد.

الشوط الثانى من مباراة منتخب مصر ضد ليبيا

بدأ الشوط الثاني، بأفضلية نسبية من لاعبي منتخب ليبيا خلال الدقائق الحالية على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب، وكانت البداية في الدقيقة 47 بمحاولة هجومية للمنتخب الليبي من الجبهة اليسرى عن طريق حمدو الهوني الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي المنتخبين جون خطورة على المرمى.

وحصلت ليبيا على ركلة ركنية على يسار مرمى مصر، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع من أمام القائم الأيسر للمرمى إلى وسط الملعب، ومن  ركلة حرة مباشرة لليبيا في وسط ملعب مصر من جهة اليمين، نفذها فيصل بدري بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد حجازي برأسية من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

ثم حصلت ليبيا على ركلة ركنية أخرى على يمين مرمى مصر، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أبعدها الدفاع المصري إلى رمية تماس.

جاء الظهور الأول للفراعنة بالشوط الثاني، في الدقيقة 62، من تسديدة صاروخية عن طريق مصطفى محمد لاعب منتخب مصر من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس محمد نشنوش ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ومع  الدقيقة 73، جاء الهدف الثالث من هجمة مرتدة للمنتخب المصري بانطلاقة سريعة من محمد صلاح في عمق الملعب أنهاه بتمريرة بينية متقنة لرمضان صبحي المتحرك بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف الدفاع الليبي والذي سدد كرة رائعة من أعلى جسد الحارس محمد نشنوش إلى داخل الشباك.

عقب الهدف الثالث استسلم أصحاب الأرض تماما، وتراجع بشدة ، فيما عمل لاعبو الفراعنة على تبادل الكرات فيما بينهم، حتى أطلق الحكم صافرته معلنا انتصار المنتخب المصري

تشكيل منتخب مصر ضد ليبيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي 'الونش'، أحمد فتوح.

الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد.

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على ليبيا

1- مصر - المركز الأول - 10 نقاط.

2- ليبيا- المركز الثاني - 6 نقاط.

3- الجابون - المركز الثالث - 4 نقاط.

4- أنجولا - المركز الرابع - 3 نقاط.

أحمد فتوح يسجل هدف تقدم منتخب مصر أمام ليبيا

رقم كارثي يهدد منتخب مصر أمام ليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=-KAnplZlG-g