إسلام كبده .. أول جزارة في الإسماعيلية: حبيبي اتنمر عليا والشباب خايفين يتجوزوني|فيديو

فتاة تدعى «إسلام كبده» تقف بشموخ بأحد محلات الجزارة بمدينة الإسماعيلية، ومن النظرة الأولي يظن الناس أنها تشتري اللحوم، ولكن أهل المنطقة يعرفونها جيدا إنها «إسلام حسن» الشهيرة بـ «إسلام كبده» كأول فتاة تمتهن الجزارة في محافظة الإسماعيلية.

قصة إسلام كبده في مهنة الجزارة

هذه الفتاة «إسلام كبده» التي اختارت لنفسها أن تحمل السكين والساطور من أجل توفير مصاريفها الدراسية والشخصية في محاولة لتخفيف الأعباء عن كاهل أسرتها، وفقا لما قالته مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد.

تقول «إسلام كبده»، مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، عقب التحاقي بكلية السياحة والفنادق بجامعة السويس بمحافظة الإسماعيلية، كنت اتردد على العديد من المهن المختلفة ولكن بسبب ضعف المقابل كنت أرفضها، قبل أن تطئ قدماي محل جزارة وقولت لصاحبه «محتاجة شغل علشان ادفع مصاريف الكلية، قالي تعالي من بكرا».

سبب عمل إسلام كبده في مهنة الجزارة

وتضيف «إسلام كبده» عدت في اليوم التالي لمحل الجزارة، وكانت أول قطعة أقوم بتقطعيها بالسكين «كبده»، وبعد ذلك تعلمت الذبح وقومت بذبح 3 خرفان مرة واحدة.

تابعت «إسلام كبده»، أن أسرتها تعجبت من عملها في مجال الجزارة، ولكن بعد إقناعها لهم وافقوا على العمل في مجال الجزارة، ما قالته في برنامج «بنت البلد» المذاع على قناة صدي البلد.

الصعوبات التي تواجه إسلام كبده

وتعرضت «إسلام كبده» لتنمر العاطفي من قبل حبيبها، الذي رفض فكرة عملها في مجال الجزارة، الأمر الذي أثر على نفسيتها، كما أن الشباب يتحدثون معها أنها يخشون الزواج منها، ولكن صممت على موقفها في العمل في مهنة الجزارة.

وأوضحت إسلام كبده، أول مرتب حصلت عليه من عملها في مجال مهنة الجزارة بلغ 2500 جنيه، وتحلم بإنشاء محل خاص بها في مجال الجزارة.

أسعار اللحوم اليوم الجمعة في الأسواق.. الكندوز بـ230 جنيهًا

3 طبيبات بيطريات يمتهن الجزارة..فيديو

سميرة صدقي: عايشة على العيش والجبنة وتخنت من الاكتئاب

«زبونة في محل جزارة».. عفاف رشاد تكشف كواليس زواجها وطلاقها من محمد السبكي وسامي العدل

تفاصيل فيديو مشاجرة أصحاب محل جزارة شهير في حلوان