إشادة برلمانية بجلسة أبو العينين مع قادة دول إفريقيا: مبادرة تقليل الانبعاثات الكربونية ستواجه تحديات كثيرة.. فيديو

قال النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الجلسة المهمة بمنتجع كليوباترا بين النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب وقادة دول إفريقيا، تكمن أهميتها في تبني دعوتي الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بمؤتمر المناخ.

وقف الحرب الروسية الأوكرانية

أضاف محمود القط، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن النائب المخضرم محمد أبو العينين عرف كيف يلتقط طرف الخيط، وتبنى الدعوتين اللتان كانتا أكثر أهمية في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهما: أن ينتقل العالم من التعهدات إلى التنفيذ، وأيضا وقف الحرب الروسية الأوكرانية.

تابع عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القارة الإفريقية هي المتضرر الأكبر من التغيرات المناخية، ومصر استطاعت إبراز الموقف بشكل جيد.

مبادرة تقليل الانبعاثات الكربونية

أردف محمود القط، أن المبادرة المهمة التي تبناها وكيل مجلس النواب، وهي مطالبة الدول الصناعية بتقليل الانبعاثات الكربونية، ستواجه العديد من التحديات، لأنه هناك إشكالية في المناخ أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته، تتمثل في المقاربة الشاملة لخلق توازن ما بين التكيف مع الآثار الضارة، والتخفيف منها، موضحا أن الدول الصناعية الكبرى لا تريد الاندماج مع التكيف المناخي بشكل كبير حتى لا تتكبد خسائر، بينما تتضرر قارة إفريقيا وهو ما يجعلها بحاجة إلى صرف التعويضات اللازمة التي تساعدها على التعايش مع آثار التغيرات المناخية.

اختتم عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإشارة إلى أن مبادرة النائب محمد أبو العينين بمطالبة الدول الكبرى بصرف تعويضات لازمة إلى الدول الأكثر تضررا من التغيرات المناخية حتى تستطيع التعايش مع الآثار الناتجة عن الدول الصناعية، كانت في غاية الأهمية.

مؤسسة أبو العينين الخيرية تشارك في قافلة «ستر وعافية» بكفر الشيخ.. فيديو