إصابة محمد الشناوي.. هل يغيب عن المشاركة في كأس أمم أفريقيا ؟

تلقى الجهاز الفني لمنتخب مصر صدمة جديدة تمثلت في إصابة محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، وذلك خلال مباراة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا في نصف نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة خلال أحداث الشوط الأول من المباراة الجارية حاليًا، والتي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ومحمد الشناوي على رأس قائمة حراس مصر في كأس أمم أفريقيا، ضمن القائمة المبدئية، والتي أعلن عنها البرتغالي روي فيتوريا، مدرب المنتخب، إلى جانب كلٍ من محمد عواد ومحمد صبحي، حارسي الزمالك، ومحمد بسام، حارس سيراميكا كليوباترا، ومحمود جاد، حارس المصري البورسعيدي.

حجم إصابة محمد الشناوي

ونقلت تقارير صحفية عن مصدر داخل النادي الأهلي أن إصابة محمد الشناوي عبارة عن شد في العضلة الخلفية، مشيرةً إلى أنه سيتم إجراء أشعة عقب المباراة لتحديد حجم إصابته وموقفه من المباراة المقبلة.

وتأتي إصابة الشناوي قبل أقل من 3 أسابيع من انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والذي سيبدأ في 13 يناير من العام المقبل.

موقف الشناوي من كأس أمم أفريقيا

ويتواجد منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا على رأس المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي (الرأس الأخضر) وموزمبيق.

وسيستهل منتخب مصر مشواره في الكان بمواجهة منتخب موزمبيق في 14 يناير، ثم يُلاقي غانا في قمة مرتقبة يوم 18 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي في 22 يناير.

وبات يفصل من الآن 20 يومًا على أول مواجهة لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا، ما يعني أن مدة غياب الشناوي ستكون حاسمة في مسألة مشاركته في المباراة الأولى مع منتخب مصر في الكان.

وحال غياب محمد الشناوي لثلاثة اسابيع بداعي الإصابة، فإنه من المؤكد أن يغيب عن أول مباراة لمصر في الكان ضد موزمبيق، وربما يتمد الأمر لمباراة غانا الثانية في 18 يناير.

كل هذا سيتوقف على الفحوصات الطبية والأشعة التي ستُجرى لمحمد الشناوي لمعرفة مدى إمكانية لحاقه بأولى مباريات المنتخب في الكان.