إصدار أول سبيكة ذهبية في بريطانيا تحمل رسم الكعبة المكرمة

كشفت دار سك العملة الملكية البريطانية النقاب عن سبائك ذهبية تحمل رسم الكعبة المشرفة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

دار سك العملة تطرح أول سبيكة ذهب تحمل صورة الكعبة

وقال مسؤولو الدار إن السبيكة الذهبية المصممة خصيصا للمسلمين، والبالغ وزنها 20 غراما، تم تصميمها بالتعاون مع المجلس الإسلامي في ويلز، وهي من تصميم خبيرة التصميمات البريطانية إما نوبل، وتسعى الدار من خلال طرح السبيكة أن تتاح للمسلمين فرصة تقديم سبيكة من الذهب كهدية في عيد الفطر المقبل.

ويقول أندرو ديكي، مدير قسم المعادن الثمينة في دار سك العملة الملكية، إن الدار تتشرف أن تضع للمرة الأولى صورة الكعبة المشرفة على سبيكة من الذهب زنة 20 جراما.

إصدار أول سبيكة ذهبية في بريطانيا تحمل رسم الكعبة المكرمة إصدار أول سبيكة ذهبية في بريطانيا تحمل رسم الكعبة المكرمة

طرح أول سبيكة ذهب تحمل صورة الكعبة

وأضاف أن الدار 'استفادت من خبرة أكثر من 1100 عام في مجال سك العملات في تطبيق حرفية الخبراء لدينا لبلورة تصور جميل للكعبة المشرفة أقدس مكان على وجه الأرض لدى المسلمين'.

وأوضح ديكي أن سبيكة الكعبة المصنوعة من الذهب والتي تأتي داخل علبة واقية جميلة ذات نقوش إسلامية، تصلح لأن يقدمها زبائننا كهدية خاصة ثمينة من ذهب بمناسبة عيد الفطر، أو أن يحتفظوا بها كاستثمار آمن بوصفها مسبوكة من ذهب خالص بنسبة 99.9%.

أهمية طرح أول سبيكة ذهب تحمل صورة الكعبة

واحتفاء بإصدار سبيكة الكعبة الذهبية، حضرت دار سك النقود الملكية الشهر الماضي ثلاث فعاليات أقامتها منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن ومانشستر وغلاسكو لجمع التبرعات المالية لدعم المتضررين من زلزال تركيا وسوريا بصورة مباشرة.

وتبرعت المصلحة بثلاث من سبائك الكعبة الذهبية لطرحها في المزاد في كل واحدة من الفعاليات الثلاث، وجلبت أكثر من 9 آلاف جنيه إسترليني تبرعات لصالح صندوق الإغاثة.

تظهر في أبهى حلّة.. صيانة كسوة الكعبة استعدادًا لشهر رمضان

صيانة كسوة الكعبة المشرفة استعدادًا لشهر رمضان المبارك.. صور

رنا رئيس تحيي ذكرى والدها وجدها من أمام الكعبة: لم أجد راحة أكثر من بيت الله

وائل عبد العزيز أمام الكعبة في أحدث ظهور له