إطلاق اسم بيليه على ملعب في فلسطين

انضمت فلسطين إلى المجموعة المتنامية من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، التي تتبنى اقتراح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بتسمية ملعب تكريماً للأسطورة البرازيلية الراحلة بيليه.

ولفت الفيفا إلى أن ملعب في بلدة الخضر بالقرب من بيت لحم بالضفة الغربية سيعرف الآن باسم ملعب بيليه الدولي الخضر بعد حفل حضره رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم معالي الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين، وهاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية لمجلس الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأعرب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن سعادته بالخطوة، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع 'انستجرام' بعد أن نشر صورًا للملعب، 'يسعدني أن أرى فلسطين قد عينت ملعبًا في بيت لحم تكريمًا للملك بيليه'.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Gianni Infantino - FIFA President (@gianni_infantino)

وأُطلق اسم اللاعب البرازيلي الأسطورة 'بيليه' على استاد الخضر جنوب بيت لحم في منتصف مايو الماضي.

وأزاح الستار عن اللوحة، رئيس اتحاد كرة القدم الفريق جبريل الرجوب، برفقة رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة آل ثاني، ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم هاني أبو ريدة، والسفير البرازيلي لدى فلسطين، وذلك تقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'.

يشار إلى أن استاد الخضر دُشن عام 2007، ويتسع لحوالي 6 آلاف متفرج، ويقع في البلدة القديمة بمحيط مجمع المدارس، وهو قريب من جدار الفصل والتوسع العنصري.