إطلاق الإنذار الأحمر في مكة المكرمة.. وتحذيرات للمعتمرين

أطلقت إمارة مكة المكرمة التابعة للمملكة العربية السعودية، الإنذار الأحمر ورفع درجة التنبيه في بعض المناطق التابعة للإمارة، ومن بين هذه المناطق «المسجد الحرام في مكة المكرمة»، والذي يشهد توافد كبيرا من المعتمرين.

وجاء إطلاق مكة المكرمة الإنذار الأحمر بسبب تساقط الأمطار بصورة غزيرة وتساقط حبات البرد، مع وجود رياح سطحية نشطة وسيول في منطقة مكة المكرمة، وشهد العديد من المناطق في المملكة إطلاق الإنذار الأحمر، وهي «الطائف، الكامل، أضم».

إطلاق الإنذار الأحمر في مكة المكرمة

وأكد المركز الأرصاد الجوية، أن الإنذار الأحمر جاء بسبب سوء الأحوال الجوية والتي ستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لذا يجب على المعتمرين في بيت الله الحرام، اخذ كافة الاحتياطات اللازمة طيلة هذه المدة.

نصائح لتجنب أضرار الإنذار الأحمر

ووجهت مديرية الدفاع المدني في مكة المكرمة مجموعة من النصائح بسبب إعلان الإنذار الأحمر، للسعوديين وزوار بيت الله الحرام، بضرورة اخذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، في ظل هطول أمطار رعدية، مع مراعاة الابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول للحفاظ على أمانة الجميع.

تأثير الإنذار الأحمر على مكة المكرمة

وتعرضت منطقة مكة المكرمة لعاصفة قوية شهدت خلالها هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح، مما دفع مركز الأرصاد للإعلان عن الإنذار الأحمر، حيث هناك آثار سلبية على المباني والممتلكات بسبب سوء الأحوال الجوية.