إعدام تاجر ماشية.. أنهى حياة صديقه لسرقته

قضت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار ياسر طه الرفاعي، بإعدام تاجر ماشية عقب ورود فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي بالإعدام، لاتهامه بإنهاء حياة صديقه في المديح لسرقته.

جاء بأمر الإحالة الصادر من النيابة العامة بالقاهرة، أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة "م. ي" محبوس، 21 عاما، يعمل تاجر ماشية وطالب بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر ومقيم بني عدي علوي مركز منفلوط أسيوط؛ لأنه في ليلة 20 يناير 2023 قتل المجني عليه "أ. ع" عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحا أبيض، سكين، وكمن له.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم حيث أيقن وجهة المجني عليه لكونه صديقه، تتبعه حتى دلف لمحل الواقعة وما أن ظفر به وحيدا حتى أعمل أداة بطشه وأنهال عليه بعدة طعنات قاسيات استقرت بمواضع قاتلة من جسده قاصدا، قاصد من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أفضت بروحه على النحو المبين بالتحقيقات سرق المبلغ المالي المبين قدرا بالأوراق والمملوك للمجني عليه حال حمله سلاحا أبيض، موضوع الاتهام التالي، ظاهرا على النحو المبين بالتحقيقات أحرز سلاح أبيض سكينا، بغير مسوغ قانوني أو مبرر من ضرورة مهنية أو حرفية.