إعصار أبها يُشعل السوشيال ميديا.. ماذا حدث في الإمارات خلال الساعات الماضية؟

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشأن إعصار أبها، والذي وقع خلال الساعات الأخيرة في منطقة عسير بدول السعودية، وسط حالة من الذهول جراء الحالة الجوية.

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل واسع ومنتشر، واصفين إعصار أبها بـ' الاعصار المهيب'، إذ بدت السماء سوداء من كثرة الغبار، مع اشتداد الريح بقوة، وحجبت الشمس تمامًا.

 

https://twitter.com/IAseeer/status/1784545425975816289

طوارئ في السعودية بسبب إعصار أبها

من جانبه، نشر المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني على حسابه الرسمي في منصة 'إكس': إن الظاهرة الجوية على المدخل الشمالي لمدينة أبها، إعصار قمعي متوسط السرعة تكوّن نتيجة للحالة الجوية المؤثرة على المنطقة، ولم تنتج عنه أضرار بناءً على تقارير الجهات المعنية.. وندعو الجميع إلى توخي الحذر والابتعاد عن مثل هذه الظواهر الجوية عند مشاهدتها.

وأكد القحطاني أن المركز يرفع مستوى الجاهزية والتنسيق في المناطق المتأثرة بالحالة المطرية، وندعو لمزيد من الحذر والانتباه من الظواهر الجوية المصاحبة خاصة الرياح شديدة السرعة وانعدام الرؤية وتساقط البرد والسيول المفاجئة، كما ننصح بتأجيل السفر براً لغير الضرورة.

إعصار أبها

وكان المركز الوطني للأرصاد بالسعودية قد رفع حالة الإنذار في عدد من المدن، منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها والطائف إلى الإنذار الأحمر.

فيما توقع مركز الأرصاد استمرار حالة اضطراب الجو، إذ لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم، الرياض والشرقية.