إعصار شاهين يجتاح سلطنة عمان.. ووفاة طفل غرقا

إعصار شاهين.. اجتاح إعصار شاهين عدة مدن بسلطنة عمان، حيث توفي طفل غرقا في تجمعات مائية بولاية العامرات التابعة لمحافظة مسقط، بينما تزداد المخاوف من اقتراب الإعصار من السواحل، وفقا لوكالة الأنباء العمانية الأحد.

وأكدت المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة، استمرارها في تقديم الخدمات العلاجية للجمهور لمواجهة آثار الحالة المدارية شاهين التي تتعرض لها بعض محافظات السلطنة حاليا.

وقررت السلطنة قطع الحركة المرورية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدم السماح بالتنقل إلا للحالات الطارئة والإنسانية نظرًا لاقتراب عين الإعصار من منطقة دخولها لليابسة وتحسبًا لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تصل إلى 500 ملم وشدة الرياح المصاحبة لها وحرصًا على سلامة الأرواح.

وتتأثر محافظة مسقط في هذه الأثناء برياح قوية إلى شديدة السرعة تتجاوز 45 عقدة، حيث تتزايد حدتها مع اقتراب جدار الإعصار شاهين.

وفي سياق متصل قال قطاع الإغاثة والإيواء بالمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة إن 136 مركزا للإيواء مجهزة بالمحافظات المتوقع تأثرها بالحالة المدارية، حيث تم تفعيل 45 مركزا حتى الآن استقبلت 2734 شخصا منهم 1998 مواطنًا و736 مقيمًا.

من جانبه أكد وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني سعيد بن حمود المعولي جاهزية الوزارة في التعامل مع أي أضرار تتعرض لها شبكة الطُرق عبر فرق الصيانة المُشكلة للتعامل معها.

وأكد جاهزية الوزارة مُمثلة في قطاع الاتصالات للاستجابة والتعامل مع أي أضرار في هذا الجانب، مشيرا إلى أن  هناك تواصل وتنسيق مُستمر مع هيئة تنظيم الاتصالات.

الإمارات تتأهب لاستقبال شاهين بعد تحولها لإعصار من الدرجة الأولى