إعلام سوهاج يناقش 25 حملة دعائية لعرض مشاريع الطلاب

عقد قسم الإعلام بجامعة سوهاج ورشة عمل لمناقشة مشاريع الطلاب التطبيقية بمقرر الإعلان التطبيقي، وعرض حملاتهم الإعلانية وإيضاح كيفية التخطيط والتنفيذ لهذه الحملات في ضوء ما تم تدريسه لهم.

جاءت الورشة تحت رعاية الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، والدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيسة قسم الإعلام بالكلية، وإشراف الدكتور عبدالباسط أحمد هاشم الأستاذ المساعد بالقسم.

شارك الطلاب بعرض حملاتهم الإعلانية وتقديم عرض معلوماتي للحضور عن أسماء الشركات المقترحة، وكيفية التخطيط والتنفيذ لهذه الحملات في ضوء ما تم تدريسه لهم.

حملات إعلانية متكاملة

واختارت كل مجموعة من الطلبة اسم شركة وتم تصميم شعار لها، ووضع هتاف خاص بها، وتصميم حملات إعلانية متكاملة ضمت إعلانات صحفية وإذاعية وتلفزيونية وإعلانات خارجية ومجسمات إعلانية ومطويات وكتيبات إعلانية وغيرها من التطبيقات الإعلانية المختلفة، وتصميم مواقع إلكترونية خاصة بأسماء الشركات الخاصة بهم وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونفذ الطلاب ما يقارب من 25 لوحة إعلانية من تصميمهم تحتوي على أسماء الشركات وتفاصيل المنتجات التي تقدمها، إلى جانب تدوين الموقع الخاص بها وأرقام التواصل كمحاكاة لما يتم تنفيذه على أرض الواقع من الشركات الناشئة.

تصميم 25 إعلانا إذاعيا وتلفزيونيا

وصمم طلاب قسم الإعلام 25 إعلانا إذاعيا وتلفزيونيا باستخدام مهارات الهاتف المحمول في عملية التصميم والإخراج، إلى جانب إخراج عدد كبير من المجلات والكتيبات والبطاقات التعريفية الخاصة بكل شركة.

وأشادت الدكتورة فاطمة الزهراء صالح رئيس قسم الإعلام بجودة هذه الحملات التي تم تنفيذها ومدى تكامل عناصرها وروح الفريق والعمل الجماعي بين الطلبة في التصميم والعرض.

وأوضحت «الزهراء» أنّه سيتم عرض هذه الحملات تباعا على صفحات فيسبوك ويوتيوب الخاصة بالقسم لتكون نموذج يقتدي به الطلاب.

وإلى ذلك، أكد عميد كلية الآداب، اختيار أفضل المشروعات الإنتاجية للمشاركة بها في معارض الجامعة وتكريم الفريق المنفذ لهذه الأفكار على مستوى الجامعة، تحفيزا للجهد الذي قدمه الطلاب ويعكس مدى حرصهم على تنفيذ ما تمّ تدريسه لهم بشكل عملي يساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وما تقدمه الأقسام من دعم لطلابها.