إعلان نتيجة أولى ثانوي 2023 في المدارس

تعلن مديريات التربية والتعليم، اليوم الأحد، نتيجة الصف الأول الثانوي 2023، بالمدارس حتى يمكن الطلاب من معرفة نتيجتهم ودرجاتهم في المواد الدراسية المختلفة.

ويرصد موقع قناة صدى البلد في هذه التقرير طريقة الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، وهل سيجري إعلانها إلكترونيا أو في المدارس.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه سيجري إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2023، اليوم الأحد، بالمدارس، وفقا للجدول المعلن من قبل، مشيرة إلى أنه جرى وضع جدول لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول 2023 لصفوف النقل بشكل موحد، وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في خطاب رسمي للإدارات التعليمية، أنه يجري إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 بالدرجات، في كشوف واضحة وظاهرة في المدارس، لعدم حدوث تكدس داخل المنشآت التعليمية أثناء إعلان النتيجة.

ضوابط تقديم تظلمات الصف الأول الثانوي

وحددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، ضوابط تقديم التظلمات على نتيجة الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول وفقا للضوابط التالية: يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم على درجاتها.

  • سداد الرسوم المقررة 40 جنيها عن المادة الواحدة، بناء على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.
  • اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يجري البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يجري إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادة الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.
متحدث التعليم يعلن تفاصيل امتحانات أولى وثانية ثانوي.. الخريطة الزمنية وشكل الأسئلة

موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية وفرص التحاق طلاب المرحلة الثالثة.. فيديو

هل يوجد أماكن بالكليات للحاصلين على 50% في الثانوية العامة ؟ فيديو

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 اليوم.. رابط الاستعلام