إغلاق مزيد من الأحياء في بكين بسبب كورونا

أغلقت السلطات الصينية، عدة تجمعات سكنية شمالي العاصمة بكين؛ عقب اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا.

حالة تأهب

ورفعت السلطات الصينية، في العاصمة، حالة التأهب القصوى مع استعدادها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية يوم الجمعة المقبل، وفق «سكاي نيوز عربية».

وأعلنت اللجنة، تسجيل 34 إصابة أخرى بين رياضيين، ومشاركين في دورة الألعاب. وفي المجمل، أثبتت الاختبارات إصابة 211 شخصًا من بين أكثر من 8 آلاف وصلوا إلى البلاد بحلول يوم السبت.

الصين فرضت حجر على 13 مليون شخص بسبب كورونا

الدورة الأولمبية

وكان بين المصابين متزلج سويدي، وآخر سلوفيني. ويعزل جميع القادمين للصين للمشاركة في الدورة الأولمبية عن عامة الناس طوال مدة إقامتهم؛ وذلك ضمن تدابير لمنع انتقال العدوى.

وتضاعف الصين، سياسة «صفر كورونا» التي تتضمن سلسلة إجراءات صارمة تُتخذ بمجرد اكتشاف حالات؛ بينما أعداد الإصابات بها منخفض مقارنة بدول أخرى في المنطقة.

وبحسب مسؤولون، فإن المدينة أقامت 19 نقطة في المنطقة لاختبار السكان يوميًا حتى يوم الجمعة المقبل؛ بحسب صحيفة «بيجين نيوز» الموالية للحكومة الصينية.

كورونا في الصين

مكافحة الأمراض

وقال بانج شينجهو، نائب رئيس مركز بيجين لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، إن بكين سجلت 12 إصابة بكورونا، وجميع المصابين كانوا خاضعين لتدابير السيطرة على كورونا.

واختبرت السلطات ملايين السكان، الأسبوع الماضي، في محافظة فنجتاي؛ حيث أغلقت بعض المجمعات السكنية. والمشاركون في الأولمبياد يمكنهم التنقل عبر مركبات خاصة تقلهم إلى مرافق دورة الألعاب الأولمبية الأخرى مباشرة، فيما يقيمون في فنادق محاطة بجدران مؤقتة.

حضور المباريات

ولا يسمح للجمهور بدخول الملاعب أو فنادق اللاعبين؛ رغم أن السلطات ستسمح لعدد محدود من المشجعين بحضور المباريات والفعاليات خلال الدورة الأولمبية.

وستعزل السلطات أي مصاب داخل «الفقاعة الخاصة بدورة الألعاب الشتوية»، والتي تضم مستشفيات وفنادق من أجل الحجر الصحي؛ في محاولة لمنع وصول كورونا للمشاركين الآخرين.

الصين ترعب العالم.. القصة الكاملة لبيان بكين الغامض وعلاقته بفيروس كورونا

أستاذ ببكين يكشف تفاصيل مطالبة الصين تخزين الأغذية بسبب كورونا.. فيديو