إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه بعد أزمة تصريحاته ضد زيدان

أفادت شبكة 'بين سبورت' الإخبارية بأنه تمت إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جرايت من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، مشيرةً إلى أن نائبه فيليب ديالو سيتولى المهمة مؤقتًا.

جاء ذلك بعد أزمة تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي المقال ضد النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، والتي أثارت غضب الأوساط الرياضية في فرنسا، ودفعت نجم المنتخب الفرنسي كليان مبابي للدفاع عن زيدان في وجه تصريحات لو جرايت.

تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي ضد زيدان

وتهكم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت على زين الدين زيدان ومسألة احتمالية توليه تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا لديديه ديشامب.

وقال جرايت، خلال تصريحاتٍ لإذاعة 'مونت كارلو' الفرنسية، إنه 'لم يكن ليلتقط الهاتف' لو تواصل معه زيدان من أجل تدريب منتخب فرنسا.

وأضاف جرايت أنه 'لم يقابل زيدان أبدًا، وأنهم في الاتحاد الفرنسي لم يفكروا في الانفصال عن ديديه ديشامب'، حسب قوله.

وحول الأنباء عن إمكانية تدريب زين الدين زيدان لمنتخب البرازيل، قال رئيس الاتحاد الفرنسي: 'إشاعات تدريب زيدان لمنتخب البرازيل؟ أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده. بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به'.

تصريحات لو جرايت حول زيدان أدت إلى انتقادات واسعة ضد رئيس الاتحاد من لاعبين سابقين وحاليين، وعلى رأسهم كليان مبابي.

كليان مبابي يدافع عن زيدان

وكتب النجم الفرنسي كليان مبابي تغريدةً صادمةً عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' انتقد خلالها طريقة التعامل مع النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان.

وقال مبابي، في تغريدته، 'زيدان هو فرنسا، نحن لا نحترم الأسطورة هكذا'.

 

وفي أعقاب موجة العضب ضد تصريحاته، قدم رئيس الاتحاد الفرنسي اعتذارًا على تلك التصريحات بحق زيدان، لكن هذا لم يكن كافيًا لإنهاء الأزمة، قبل أن يتم الإعلان عن إزاحته من منصبه اليوم.

مبابي يطلب التعاقد مع زيدان لتدريب باريس سان جيرمان تجنبًا للرحيل