إقالة سولسكاير تكلف مانشستر يونايتد مبلغا كبيرا

تكبدت خزينة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، 10 ملايين جنيه إسترليني (12 مليون يورو) تكلفة رحيل المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير وطاقمه الفني، وذلك وفقا لما كشفت عنه حسابات النادي.

وكشفت الحسابات أن رحيل المدرب الذي جلس على مقعد المدير الفني لـ'الشياطين الحمر' لمدة 3 سنوات، كلف النادي 7.5 مليون جنيه إسترليني، وهي القيمة التي ارتفعت إلى 10 ملايين بإضافة طاقمه الفني الذي رحل معه.

وساهم رحيل سولسكاير عن يونايتد في ارتفاع ديون النادي إلى 494 مليون جنيه إسترليني (550 مليون يورو)، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي كانت قيمته حينها 455 مليون جنيه (500 مليون يورو).

ولكن لم يكن رحيل صاحب الـ49 عاما هو السبب الوحيد في هذا الأمر، ولكن أيضا رواتب اللاعبين المرتفعة ساهمت أيضا في ارتفاع ديون النادي، لاسيما بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمت بقدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمدافع الفرنسي رافائيل فاران، والجناح الشاب جادون سانشو.

ووفقا للتقارير البريطانية، فإن راتب 'الدون' هو الأعلى في البريميرليج، في الوقت الذي يدفع فيه النادي 97.7 مليون جنيه إسترليني كرواتب، أي بزيادة 16 مليون عن عام 2020.

مانشستر يونايتد يفشل في استغلال عاملي الأرض والجمهور ويتعادل مع واتفورد المتواضع

مانشستر يونايتد يحقق فوزًا مثيرًا على ليدز برباعية في الدوري الإنجليزي