إلغاء الصف السادس الابتدائي.. شائعة متكررة ورد حاسم من وزارة التعليم

بين الحين والآخر تخرج الشائعات التي زادت حدتها الأيام القليلة الماضية بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من العام الدراسي الجديد ودائما ما تخرج وزارة التربية والتعليم بنفي الشائعة قبل أن يعاد نشرها عبر مواقعع التواصل الاجتماعي.

التعليم: لا صحة لـ إلغاء الصف السادس الابتدائي

وفي الساعات الماضية أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتم تداوله من أنباء على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء مرحلة الصف السادس الإبتدائي اعتبارًا من العام الدراسي الجديد.

وناشدت الوزارة - في بيان صحفي مساء اليوم السبت - مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

دمج الصفين الخامس والسادس الابتدائي غير صحيح

ومنذ أيام خرج بعض الشائعات أيضا عن نفس الخبر المغلوط لترد وزارة التربية والتعليم عبر مركز المعلومات بمجلس الوزراء حيث نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بضم العامين الدراسيين للصفوف الخامس والسادس الابتدائي في عام واحد وفقاً لنظام التعليم الجديد.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لضم العامين الدراسيين للصفوف الخامس والسادس الابتدائي في عام واحد وفقاً لنظام التعليم الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت التعليم على استمرار سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية كما هي 6 سنوات دراسية دون ضم أو تغيير، بحيث يكون كل عام دراسي منفصل عن الآخر، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

الحكومة تنفي إلغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة الصف الرابع هذا العام

تعرف على المناهج المقررة على الصف السادس الابتدائي بعد تعليق الدراسة