إلغاء مباراة ريفر بليت وبوكا جونيور فى نهائى كأس ليبرتادوريس بعد اعتداءات دامية .. فيديو

الغى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ، مباراة السوبر كلاسيكو بين ريفر بليت، وبوكا جونيورز في إياب الدور النهائي من كأس ليبرتادوريس، بعد قيام جماهير ريفر بليت بالاعتداء على حافلة بوكا جونيورز،  لحظة وصولها إلى ملعب «لامونيمونتال»، مما تسبب في إصابة بعض اللاعبين.

ورفض فريق بوكا جونيور خوض المباراة بعد اصابة 2 من لاعبيه ونقلهم إلى المستشفى، ونشر لاعبى الفريق الارجنتينى صورا لاصابات زملائهم واثار الاعتداء على حافلاتهم، مؤكدين انهم يرفضوا خوض المباراة لكن يتعرضوا لضغوط  للعب.

وحاول اتحاد أمريكا الجنوبية تداراك الامر وقام بتأجيل انطلاق المباراة مرتين  ليقرر انطلاقها فى الساعة 12:15 صباح الأحد بتوقيت القاهرة، قبل ان يقرر الغائها، وتغادر الجماهير المدرجات وسط احتياطات امنية مكثفة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب بوكا جونيورز «لا بومبونيرا»، وانتظر عشاق الكرة اللاتينينة على مستوى العالم لقاء قوى فى الاياب خاصة وأن قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض في حالة التعادل غير مطبق في هذه المباراة.

وتوج بوكاجونيور باللقب 6 مرات فى تاريخه، وتعد المباراة الملغاة النهائى رقم 11 في تاريخ مشاركات بوكاجونيور بالبطولة، بينما يسعى ريفر بليت للحصول على رابع لقب في تاريخه.

 

https://www.facebook.com/baladtv/videos/1919263011716789/