إلهام أبو الفتح تكتب: حسين فهمي.. رؤية عالمية.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح مدير تحرير جريدة الأخبار ورئيس شبكة قنوات ومواقع «صدى البلد» تحت عنوان «حسين فهمي.. رؤية عالمية».

قالت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح في مقالها: دائما النجم حسين فهمي مختلف، لديه رؤية مختلفة عن الآخرين..وضع كود للملابس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يرأسه في دورته الـ 44 «من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل» أوضح تفاصيل هذا الكود قائلا: أنا لما جيت المهرجان لقيت كل حد بيلبس اللى هو عاوزه قلت لا عيب يعنى أنا لما بستقبل الناس في منزلي بحلق ذقني وبلبس حلو مش هلبس بيجامة، والستات تلبس كويس بقواعد.. لا مجال للأسئلة من نوع: ورينا الفستان.. جيباه منين.. شعرك مين عامله.. لا يليق هذا بالمهرجان لازم كلنا نلبس طبقا ل «دريس كود» فورمال، وهو أول شيء يجب أن يكون في الحفلات والمناسبات، فما بالك بمهرجان السينما الدولي؟

وهو بهذا تلافي أي انتقادات رأيناها في مهرجانات أخرى ومهرجان القاهرة الدولي هو واجهة مصر السينمائية يقترب عمره من النصف قرن ويجب أن يليق باسم أقدم عواصم العالم القاهرة، بتاريخها السينمائي الطويل.

أضافت: واضح أن شهر نوفمبر مختلف، عيون العالم كلها تتجه إلى مصر سواء بالنسبة لمهرجان القاهرة السينمائي أو مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في شرم الشيخ في دورته الـ27، ويحضره زعماء وقادة أكثر من 100 دولة، الاستعدادات التي أتابعها سواء في شرم الشيخ أو القاهرة تشعرني بالأمان والاطمئنان إلى حجم النجاح المتوقع أن شاء الله.

أردفت: النجم حسين فهمي هو أحد الأيقونات المصرية، قدم للسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة قرابة 200 عملا فنيا ورأس المهرجان لمدة 4 دورات ـ من 1998 حتى 2001ـ استطاع خلالها إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته، واختياره من قبل وزيرة الثقافة لرئاسة هذه الدورة هو اختيار جيد فهو يمتلك الخبرة والعلم والكفاءة ومتابعة المهرجانات العالمية، ومهرجان القاهرة لا يقل عن أي مهرجان عالمي آخر، ولدينا كل مؤهلات النجاح الدولة وفرت كل الإمكانيات المطلوبة والدعم المادي والمعنوي.

تابعت: بداية النجاح من وجهة نظري هو تشكيل لجان لاختيار وترشيح الأعمال والأبطال وشخصية العام، ووضع أكواد للتعامل وللملابس وتحركات النجوم على السجادة الحمراء وفي أروقة المهرجان، وقد اختارت اللجان المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة القديرة لبلبة والعالمي بيلا تار.

اختتمت إلهام أبو الفتح مقالها بالإشارة إلى أن المهرجان ليس مهرجانا مصريا وحسب لكنه مهرجان دولي بكل ما تحمله الكلمة من معاني وهو واجهة مصر الدولية .. شكرا مقدما نجمنا المحبوب حسين فهمي مع تمنياتي الطيبة للمهرجان بأن يكون واجهة تليق بمصر وفخامتها وقيمها.

إلهام أبو الفتح تكتب: حسين فهمي.. رؤية عالمية