إلهام أبو الفتح تكتب: دعواتي للنادي الأهلي.. فيديو

استعرضت الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة الأخبار ورئيس شبكة قنوات ومواقع «صدى البلد»، تحت عنوان «دعواتي للنادي الأهلي» والمنشور في جريدة «الأخبار» أمس السبت.

قالت إلهام أبو الفتح في مقالها: لست أهلاوية ولكني أحترم النادي الأهلي وإدارته وجماهيره وانجازاته.. وعندما يلعب الأهلى خارج مصر فكلنا أهلاوية، هذا الأسبوع شعرنا جميعا بالفخر وفريق الكرة ينتصر على فريق أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية في المغرب الشقيق وأسعدني الحماس والشعور بالمسئولية، وكانت الأخلاق حاضرة فهم يمثلون مصر فى شخص فريق الأهلى، وعلى رأس هذا الكيان الكبير محمود الخطيب.. إنسان خلوق وتاريخ طويل من النجومية والمسئولية فى الحفاظ عليها.

وأصافت: اكتب هذه السطور قبل ساعات من مباراة الأهلى الثانية مع فريق سياتل الأمريكى، والتي اتمنى ايضا ان تفوز فيها مصر، التى يحمل لاعبو الأهلي علمها على قمصانهم فى تقليد جديد لأول مرة فى مبارياتهم الخارجية.

وتابعت: والحقيقة لقد توقفت أمام سر النادى الأهلى كمؤسسة مصرية اجتماعية تربوية للرياضة البدنية، لابد أنك تشعر بالفخر وتشعر أن هذا الكيان مظلوم إعلاميا، فالكثيرون يخلطون بين الحماس للنادى وبين الحماس لفريق من فرق النادي، وهذا خطأ، فتقلب الأداء وارد في أي مباراة وفي أي لعبة خاصة إذا كانت اللعبة هى الساحرة المجنونة كرة القدم فهى بالطبع مرة فوق ومرة تحت فى أى نادى فى العالم، يوجد أكثر من 20 لعبة والكرة واحدة من هذه اللعبات، معنى ذلك أن الحكم على أي نادى بنتائج فريق الكرة فى الدورى ظلم إعلامي فادح، وإدارة الخطيب لها إنجازات عديدة وانتصرت فى مطبات وتحديات صعبة فى التمويل والتطوير والتحديث وصفقات اللاعبين، إضافة إلى رعاية المواهب والتربية والتأهيل ومنح الفرصة الحقيقية للعيون الخبيرة والمدربة على الفرز فى كل قطاع، وهذا سر آخر من أسرار الاهلى وتفوقه فى اللعبات الفردية والجماعية وهو ما ينعكس على المنتخبات المصرية ولا أريد أن أعدد الأسماء التي خرجت من مدرسة الأهلي في اليد والسلة والسباحة وألعاب القوى والفردية، وشرفت مصر والأهلي!

واستطردت: وبالطبع فإن أى نجاح لفرق الأندية فى المحافل الدولية أو الافريقية أو البطولات المحلية هو نجاح لمصر وانعكاس لنجاح الإدارة الرياضية والشبابية، وسياستها التي تحكمها قيم ومبادئ توسيع قاعدة المشاركة وتكافؤ الفرص للجميع، وهو ما استفاد منه النادي خلال عقود الإدارات السابقة، فى الاحترام المتبادل بين الإدارة واللاعبين، وصناعة القرار، فالأمور التى تخص النادي تناقش داخل جدران النادي بوضوح وشفافية، ولكن بعد اتخاذ القرار بالأسلوب الديمقراطي المتحضر يصبح ملزما للجميع حتى الذين اعترضوا عليه!

واختتمت إلهام أبو الفتح مقالها: دعواتي الطيبة للأهلى وإدارته وجماهيره، وتمنياتى بالفوز ببطولة العالم للأندية لنحقق انتصارا جديدا لكرة القدم المصرية!

إلهام أبو الفتح تكتب: دعواتي للنادي الأهلي

إلهام أبو الفتح تكتب: تسع سنوات اقتصاد!.. فيديو

إلهام أبو الفتح تكتب: كل عام وأنتم فخر بلادي.. فيديو 

إلهام أبو الفتح تكتب: أفراح.. الصعيد

إلهام أبو الفتح تكتب: مصر تتألق في قمة واشنطن.. فيديو