إلهام شاهين بعد تكريمها من مهرجان القاهرة للمونودراما: «قلوبنا موجوعة بسبب فلسطين ولبنان»

أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريمها، في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما 2024، على خشبة المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية.

قالت إلهام شاهين في كلمتها بعد التكريم: «اتشرف بحصولي على هذا التكريم من مهرجان يعتني بفن المونودراما الذي هو جزء مهم جدًا في المسرح».

تكريم إلهام شاهين في مهرجان القاهرة للمونودراما

وتابعت: «أقدر أقول إني مش عارفة أفرح أوي وإحنا حاسين حوالينا حروب ودمار وخراب، وقلوبنا مع فلسطين ومش بس فلسطين لكن أيضًا لبنان وسوريا والعراق والسودان».

واستكملت إلهام شاهين: «المنطقة العربية على صفيح ساخن وقلوبنا موجوعة ونفسي نوصل صوتنا للعالم أن الشعوب العربية تنادي بالسلام إحنا مش شعوب حرب».

إلهام شاهين إلهام شاهين

تصريحات إلهام شاهين

وقالت أيضًا: «الحل هو الدولتين دولة فلسطين وإسرائيل.. ويا ريت العقلاء في العالم كله يضغطوا على نتنياهو اللي في كل كلامه غرور واستعلاء بيتعالى بما يمتلك من أسلحة وتكنولوجيا حديثة لازم يفهم انه هو الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية».

واختتمت إلهام شاهين: «كل تصريحات نتنياهو هنقتل هنضرب هندمر.. هذا المغرور يمارس وحشيته وغطرسته ضد الشعب الفلسطيني، والآن ضد الشعب اللبناني، لكن مهما مر الوقت وزادت نفوذه وحلفائه من الغرب سينتصر الحق وسيهزم المحتل مهما ارتكب من جرائم ومجازر».