إلهام شاهين تهنئ هاني رمزي بعيد ميلاده : «منبع البهجة والسعادة»

هنأت الفنانة إلهام شاهين الفنان هاني رمزي، بعيد ميلاده الـ 57، الذي يوافق اليوم 26 أكتوبر، .

ونشرت إلهام شاهين صورة لهاني رمزي، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «كل سنة وأنت طيب يا هاني، يا فنان يا جميل، يا منبع البهجة والسعادة.. ربنا يسعد قلبك ويزيدك نجاح».

ويحل اليوم عيد ميلاد الفنان هاني رمزي، احب مشوار النجومية الطويل، الذي جسد أشهر الشخصيات الكوميدية في تاريخ السينما والتلفزيون.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن النجم هاني رمزي:

- إسمه الحقيقي هاني عادل رمزي.

- من مواليد 26 أكتوبر 1964 بالإسكندرية، عاش فترة كبيرة من حياته بمحافظة المنيا.

- حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

- بدأ هاني رمزي مشواره الفني بدور في مسرحية «أنا عايزة مليونير» مع كلاً من وحيد سيف، و ميمي جمال، وحسن الأسمر، وتأليف يسري الإبياري، وإخراج فؤاد عبدالحي.

- كانت بدايته الحقيقية مع الفنان محمد صبحي من خلال مسرحيتي تخاريف، و وجهة نظر، مع فرقة ستوديو80، وكان يحكي هاني رمزي عن بداياته مع إحدى المجلات عام 1999 قال:” عندما شاهدني محمد صبحى وأنا طالب وتعرفت عليه عن طريق صلاح عبد الله، وهذه المرحلة كانت قوية وهامة بالنسبة لى تعلمت فيها أصول المسرح وقوانينه”.

- بعد انضمامه لـ ستوديو 80، قدم هاني العديد من المسرحيات الشهيرة منها ألابندا، وجع دماغ، عفروتو، كدة أوكيه، ولا في الأحلام.

- قدم هاني رمزي أولى أدواره السينمائية في فيلم «جواز عرفي» عام 1990، مع صلاح قابيل، سميرة صدقي، ونجوى فؤاد، من إخراج سمير حافظ، وتأليف عاطف رزق.

- كان فيلم «فخ الجواسيس» مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز هو البداية الحقيقية لهاني رمزي في عالم السينما عام 1992.

 

إلهام شاهين ورانيا يوسف.. فنانون أعلنوا تبرعهم بأعضائهم بعد الوفاة.. فيديوجراف

إلهام شاهين لـ مهاجمي التبرع بالأعضاء: الاعتراض على الخير أمر حقير