إلهام شاهين وتصريحات جريئة عن والدها وخيانة الرجال ورفض الإنجاب

أثارت الفنانة إلهام شاهين ضجة واسعة وجدلًا بتصريحاتها الأخيرة، حول والدها وخيانة الرجال ورفض الإنجاب أيضًا.

كما كشفت إلهام شاهين أسرار من حياتها الشخصية وعلاقتها بنجوم الفن، بالإضافة إلى خسارتها الكثير من ثروتها بسبب الأعمال الفنية.

تصريحات إلهام شاهين

يرصد موقع قناة صدى البلد، التصريحات التلفزيونية الكاملة للفنانة إلهام شاهين التي تصدرت بها التريند خلال الساعات الماضية.

  1. والدي لم يكن راضي عني حتى لحظة وفاته وكان غاضبًا مني بشكل مستمر، وعندما طلب مني الطبيب المعالج أن أطمعه رمى الطبق في وجهي ولم أطلب منه أن يسامحني قبل وفاته.
  2. ورثت من أبي صفة العند، والبعض يقول إني أشبهه في الطباع والصفات.
  3. تعرضت للصعوبات في بداية مشواري الفني.
  4. لا يوجد رجل مخلص لزوجته أو امرأة واحدة، وهناك أشخاص يحبون كثرة الزواج وبعض الأشخاص الذين يتزوجون لمرة واحدة لديهم أكثر من علاقة، وشيء نادر جدًا أن يكون مخلص لامرأة واحدة.
  5. البعض يبرر أن الشرع محلل له وله الحق بس أنا بشوف أن حقوق الرجل والمرأة المفروض تبقى متساوية ومفيش حاجه اسمها الشرع محللك تتجوز أكثر من واحدة.. أنا ضد الفكرة والمبادئ لكن ده فكر معظم الرجالة.
  6. راضية جدًا عن فكرة عدم الإنجاب وأنا مش قد المسئولية، كفاية مسئوليات عاوزه أكون حرة وأعيش لفني، الفن بياخد وقتنا كله.. في أيام بنشتغل فيها 20 ساعة إمتى الواحدة تمارس أمومتها وتاخد بالها على أولادها لازم يبقى في اختيار وأنا اخترت.
  7. الأمومة عطاء وتضحية ويمكن ممارسها مع أشقائي أو أصدقائي المقربين، لأن العطاء والتضحية موجود لدينا لذلك لست نادمة على الإجهاض.
  8. أول ما قولت هعمل مسرحية المومس الفاضلة الدنيا كلها قامت ومقعدتش.. بس يمكن في غلط في التعليم ويمكن كان في غلط من الشيوخ في الجوامع بيقولوا للناس أفكار متشددة.
  9. لا أخشى الموت وهو راحة لكن لم أتمناه وهو حقيقة لا مفر منه.. وفي حاجات مش منطقية وعلاقتي بربي خاصة جدًا وهي مسألة روحانية ولديّ حماية كبيرة من الله عزوجل.
  10. دوري في فيلم الهلفوت كان للفنانة سعاد حسني لكنها اعتذرت عن الدور، وقرر عادل إمام ترشيحي للدور كوجه جديد في السينما وأرسل لي السيناريو وأعجبت به.
  11. وفاة والدتي كسرتني وجعلتني حزينة مازلت مفتقداها.
  12. أنا أموت عادي بس أقرب حد ليا يموت أو أعيش من غيره صعب.. الفراق أصعب من الموت.. الموت راحة للي بيموت ومش بيحس بحاجه والفراق مصيبة.
  13. أول ما أعتزلت آثار الحكيم الفن قالت كلام معجنبيش لما قالت أنا ربنا تاب عليا وإن شاء الله ربنا يتوب عليكم عقبالكم.. ربنا يتوب علينا من إيه!؟.. أنتوا معتبرين أن الفن إهانة.. كل اللي سابوا الفن وقالوا حلال وحرام أنا ضدهم.
  14. ليس لدي مانع في الزواج مدنيًا خارج مصر لكن ضد فكرة المساكنة أو الزواج من شخص لمجرد فكرة الزواج من أي شخص.. المهم وجود الحب في شريك حياتي.
  15.  خسرت أكثر من 50 مليون دولار في الإنتاج.
إلهام شاهين إلهام شاهين

أسرار إلهام شاهين

وفيما يخص خلافها مع الفنانة آثار الحكيم، بسبب تصريحات الأخيرة عن اعتزالها الفن وحرمانيته، علقت قائلة: «أول ما اعتزلت آثار الحكيم الفن قالت كلام معجنبيش لما قالت أنا ربنا تاب عليا وإن شاء الله ربنا يتوب عليكم عقبالكم».

وأضافت الفنانة إلهام شاهين قائلة: «ربنا يتوب علينا من إيه!؟.. أنتوا معتبرين أن الفن شي إهانة.. كل اللي سابوا الفن وقالوا حلال وحرام أنا ضدهم، والفنانة الراحلة شادية أعتزلت الفن ولم تتحدث عن حرمانيته أو تخرج بأية تصريحات وهو احترام كبير منها».

كما أكدت أيضًا أن وفاة والدتها كسرتها وجعلتها حزينة للغاية، حيث أنها مازالت تفتقدتها وحزنها يزيد معها بشكل مستمر وتتحدث مع والدتها عن طريق صورها ولم تتقبل الوضع ولا تستطيع أن تستسلم للأمر.

واختتمت الفنانة قائلة: «أنا أموت عادي بس أقرب حد ليا يموت أو أعيش من غيره صعب.. الفراق أصعب من الموت، الموت راحة للي بيموت ومش بيحس بحاجه والفراق مصيبة».