إمكانيات هائلة.. سمير فرج يكشف مميزات طائرة شينوك أف 47 بعد موافقة أمريكا على بيعها لمصر

قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن هنري كيسنجر من أكبر السياسيين في التاريخ الأمريكي والعالم، وهو من أنقذ أمريكا من مستنقع فيتنام من خلال مؤتمر للسلام في باريس.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هنري كيسنجر من أصل يهودي وهرب إلى أمريكا، وهو مستشار الأمن القومي.

ولفت إلى أن روسيا لها 5 مطالب من حربها في أوكرانيا، وهي تحييد كييف وعدم انضمامها لأي حلف، وألا تكون أوكرانيا قوة نووية، واعتراف كييف بشبه جزيرة القرم، وكذلك الاعتراف بالجمهوريتين اللتان أعلنتا الاستقلال في فبراير الماضي.

وأوضح اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن المفاوضات السياسية يتم حلها من خلال واقع القوات العسكرية على الأرض، موضحا أن موقف القوات الروسية قوي في أوكرانيا.

وأشار إلى أن بريطانيا أعلنت دعم أوكرانيا بصواريخ تصل إلى عمق روسيا، وهذا سيأخذ وقتا حتى تتمكن القوات الأوكرانية من استخدامه، موضحا أن الرئيس الروسي أعلن استعداداته المساهمة في تصدير الحبوب الأوكرانية، بشرط رفع العقوبات عن موسكو.

وأكمل أن روسيا تلقت ضربة جديدة بوجود قوات حلف شمال الأطلنطي على طول 1300 كيلو متر من حدودها وذلك بعد إعلان السويد وفنلندا الانضمام للناتو.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي أن اليوم يوم سعيد على مصر والقوات المسلحة لموافقة الولايات المتحدة على بيع طائرات شينوك أف 47 للقاهرة.

وأضاف أن هذه الطائرة يمكنها الطيران 5 ساعات دون التزود بالوقود، وحمولتها 10 أطنان، ويمكن تحميلها أسلحة أسفل الطائرة أو داخلها، وهي أسرع وأفضل طائرة هليكوبتر في العالم.

ولفت إلى أن شينوك أف 47، تعمل على تقوية القوات الدفاعية المصرية، وهذه الصفقة تعد اعتراف من أمريكا بأن مصر مفتاح الأمان في منطقة الشرق الأوسط.

سمير فرج: الأمم المتحدة أعلنت نجاح مصر فى القضاء على الإرهاب بسيناء

سمير فرج: العملية الإرهابية في غرب سيناء ردا على تسريبات مسلسل الاختيار وتقرير الأمم المتحدة.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=w_xYMhaaXMk