إنجاز حقيقي.. الحكومة: تريليون جنيه استثمارات في قطاع النقل خلال 6 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن ما تم في قطاع النقل بكل مشروعاته الكبرى خلال الـ6 سنوات الماضية، إنجاز ةكبير لاسيما وأن قطاع النقل هو شرايين التنمية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث بمترو الأنفاق، أن كل المشروعات التنموية العملاقة التي دشنتها مصر في خلال الـ6 سنوات الماضية، إنجاز حقيقي، مشيرًا إلى أن مجموعة الطرق التي تم اقتراحها هدفها التوسع في مصر، ونقل التنمية من شرق مصر إلى غربها.

واستكمل حديثه أن الرئيس السيسي، وجه بتنفيذ خريطة عام 2052، والمرحلة الأولى كانت من المقرر لها في عام 2027، ولكن خلال سنوات قليلة وقبل البدء في المرحلة الأولى سيكون اكتمل المخطط، وتجاوزنا كافة المعدلات القياسية لعملية التنفيذ، وإتمام المشروعات في وقت قياسي بأعلى جودة وأقل تكلفة.

وتابع أن الرئيس السيسي وجه بضرورة تطبيق التنمية الشاملة بحلول 2052، موضحًا أن في 2010 كان هناك تقرير أكد أن مصر الأولى عالميًا في حوادث الطرق، فضلًا عن تقرير منظمة الصحة العالمية في 2011 كذلك، وهو ما دفع الرئيس السيسي بالتوجيه لتطوير في كافة قطاعات النقل، منعًا للحوادث.

وواصل رئيس الوزراء، أن إجمالي الاستثمارات التي نفذت والجاري تنفيذها في قطاعات النقل تقترب من تريليون جنيه مصري أو 950 مليار بالتحديد، وتم صرف 424 مليار بالفعل تم تنفيذها، بينما جاري تنفيذ المشروعات الأخرى، مضيفًا أن مصر حققت تقدمًا كبيرًا في مجال تطوير شبكات الطرق خلال السنوات الماضية.

واستطرد، أن 1150 كيلو متر طرق يتم تنفيذها سنويًا، وطريق السويس أصبح 9 حارات لكل اتجاه، مشيرًا إلى أنه تم التركيز على تطوير الطرق السريعة كخطوة نحو تحقيق التنمية الشاملة، ومصر بدلًا من أن كانت في المركز 118 في جودة الطرق تحتل حاليًا المركز 28 وأصبحت المركز الثاني في جودة الطرق بعدما كانت في المركز الـ28.

https://www.facebook.com/baladtv/videos/713831232500960/