إنجلترا تسحق أوكرانيا برباعية وتعبر لنصف نهائي يورو 2020

سحق منتخب إنجلترا نظيره أوكرانيا، بنتيجة 4-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب الأولمبي، في إيطاليا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا“يورو 2020”.

جاء الهدف الأول للأسود الثلاثة في الدقيقة 4، من تمريرة بينية متقنة عن طريق رحيم ستيرلينج بإتجاه هاري كين المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي أوكرانيا داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وجاء هدف هاري كين، بعد 213 ثانية و هو أسرع هدف لمنتخب انجلترا في اليورو منذ هدف مايكل اوين 144 ثانية ضد البرتغال في يورو 2004، ووصل هاري كين إلى الهدف الشخصي رقم 36 خلال 59 مباراة بقميص المنتخب الإنجليزي، كما بات ثالث هدافي منتخب انجلترا في البطولات الكبرى برصيد 8 اهداف فقط غاري لينكير (10) و الان شيرار (9) اكثر منه .

في الدقيقة 18 محاولة هجومية خطيرة للمنتخب الأوكراني بعد خطأ فادح من لاعبي وسط المنتخب الإنجليزي في تمرير الكرة استغله رومان ياريمتشوك ونجح في استخلاص الكرة وانطلق سريعا إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد وتمكن من إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 48، أحرز الأسود الثلاثة الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة، بالقرب من حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء أوكرانيا، نفذها لوك شاو بعرضية إلى داخل المنطقة إرتقى لها المدافع المتقدم هاري ماجواير برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

وبعدها بدقيقتين فقط، ومن هجمة منظمة من لاعبي المنتخب الإنجليزي على الجبهة اليسرى انتهت بعرضية متقنة عن طريق لوك شاو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها هاري كين برأسية قوية وضعت الكرة داخل شباك الحارس جورجي بوشان، وتعد هذه المرة الخامسة التي يسجل فيها لاعب انجليزي ثنائية في اليورو، بعد وين روني'مرتين' وآلان شيرر وتيدي شيرينغهام، لكنه أول من يفعل ذلك في مرحلة خروج المغلوب.

وفي الدقيقة 63، ومن ركلة ركنية لإنجلترا على يسار مرمى أوكرانيا، نفذها ماسون ماونت بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها جوردان هندرسون وحيدا دون أي رقابة دفاعية أمام المرمى برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

وسجل المنتخب الإنجليزي، 4+ أهداف في مباراة واحدة في اليورو لأول مرة، منذ أن سجل ضد كرواتيا في يورو 2004، كما لم يتلق أى اهداف في النسخة الحالية من البطولة.

وضم تشكيل إنجلترا كلا من:

حراسة المرمى :  بيكفورد

الدفاع : ووكر، ستونز، ماجواير، شاو

الوسط : رايس، فيليبس، مونت

الهجوم: سانشو، سترلينج، كين.

وجاء تشكيل أوكرانيا، كاملا كالتالي:

حراسة المرمى : بوشكان

الدفاع : زابارنيي، كريفستوف، ماتفيينكو، كارافييف

الوسط : شابارينكو، سيورتشوك، زينتشينكو

الهجوم: ميكولينكو، ياريمتشوك، يارمولينكو.

ويلتقي الدنمارك مع منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي للبطولة.

https://twitter.com/halamadridy7/status/1411435626667335680

Image

Image

Image

أوكرانيا تحقق المفاجأة وتطيح بالسويد من اليورو وتضرب موعدا من إنجلترا

إنجلترا تعطل ماكينات ألمانيا بثنائية وتعبر لربع نهائي يورو 2020